facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss




بلدية الشونة الوسطى تنفذ حزمة المشاريع التنموية والخدمية


24-01-2017 12:20 PM

عمون- نفذت بلدية الشونة الوسطى في لواء الشونة الجنوبية عددا من المشاريع التنموية والخدمية التي ساهمت بإحداث نقلة نوعية في مناطق اللواء.

وقال رئيس البلدية إبراهيم فاهد العدوان، ان المجلس البلدي سيواصل تحسين نوعية الخدمات المقدمة للمواطنين في جميع مناطق البلدية، مشيرا الى أن موازنة العامين 2016 ـ 2017 تضمنت عددا من المشاريع التنموية الخدمية بقيمة مليوني دينار.

وأضاف العدوان خلال لقائه بمندوبي وسائل الاعلام، أن المجلس البلدي تمكن من انجاز عدد من تنفيذ مكونات الخطة الاستراتيجية، التي ركزت على رفع مستوى الخدمات وتحسين شبكة الطرق من خلال فتح وتعبيد وصيانة شوارع البلدية.

وتم تنفيذ عدد من الخلطات بقيمة مليون دينار، و60 الف دينار لصيانة العبارات والأودية، إضافة الى تأهيل مسلخ الشونة الجنوبية بقيمة 15 ألف دينار وتأهيل مكب النفايات وإنشاء محطة تحويلية، فضلا عن تنفيذ عدد من حملات الرش لمكافحة الحشرات والذباب المنزلي بقيمة إجمالية وصلت الى 30 ألف دينار، ووحدات إنارة وصيانتها بـ 35 ألف دينار.

وحول معوقات العمل، أكد العدوان أن تداخل الصلاحيات ما بين البلدية وسلطة وادي الأردن والأشغال العامة، هي أهم المعيقات التي تقف في وجه البلدية وتحول دون تقديم بعض الخدمات للمواطنين، مطالبا بالتعاون بين سلطة وادي الأردن والبلدية لمعالجة الفروقات بين المخططات التنظيمية في البلدية ومخططات سلطة وادي الأردن التي سلمت الى دائرة الأراضي والمساحة والتي نتج عنها عدم تمكن البلدية من اجراء التراخيص القانونية للأبنية القائمة على هذه المخططات، وعدم إمكانية وصول خدمات المياه والكهرباء للمواطنين .

ولفت العدوان إلى عزم البلدية على استغلال الطاقة المتجددة خلال العام الجاري اذ تتجاوز قيمة فاتورة الكهرباء السنوية 300 الف دينار حيث سيتم مخاطبة الشركات المتخصصة بتركيب الخلايا الشمسية والطلب منها بدراسة الجدوى تمهيدا لتوقيع الاتفاقية .

وحول تعثر مشروع سوق الخضار المركزي البالغة تكلفته ما يقارب من 700 ألف دينار عزا العدوان تعثر المشروع إلى الظروف الموضوعية التي حالت دون نجاحه خاصة وان القطاع الزراعي مر بأسوأ مواسم على مر تاريخ الأردن، ونتيجة لهذه الظروف لم يكتب لهذا المشروع النجاح وتم تحويل المبلغ كقرض، مشيرا إلى أنه سيتم البحث عن شريك او مستثمر لاستغلال مخازن السوق.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :