facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




عقار ياباني يعطي أملا جديدا لمرضى الزهايمر


28-01-2017 02:29 PM

عمون- كشف باحثون يابانيون عن تطوير عقار جديد يمكن أن يتحول في المستقبل إلى علاج لمرض الزهايمر إذا أثبتت فاعليته وأمانه على الإنسان.

وأوضح الباحثون بجامعة توهوكو اليابانية أن العقار الجديد يطلق عليه اسم "SAK3"، ونشرت دراستهم في دورية الجمعية الأميركية لتقدم العلوم، وأجريت التجربة على الفئران.

وقال الباحثون إن العقار يعمل على تحفيز الدماغ على إنتاج مادة "أستيل كولين"، وبالتالي يحسن الإدراك والذاكرة.
و"أستيل كولين" عبارة عن ناقل عصبي في الدماغ، يلعب دورا مهما في السيطرة على الانتباه والإدراك.

كما أشار الباحثون إلى أن العقار يقلل مستويات لويحات في الدماغ تسمى "بروتين أميلويد بيتا"، تتراكم في الدماغ، قبل عقود من ظهور أعراض ألزهايمر.

ورأى فريق البحث أن النتائج التي توصلوا إليها يمكن أن تؤدي مستقبلاً إلى تطوير أول دواء لعلاج الإصابات الخفيفة إلى المتوسطة من مرض ألزهايمر.

وبحسب الفريق، فإن العقار الجديد الآن في المرحلة ما قبل السريرية، وقد ثبت حتى الآن أنه آمن خلال التجارب على الحيوانات، ومن المتوقع أن تبدأ تجربته في السنوات القادمة سريريًا (على البشر)، حيث يتلقى الفريق دعمًا جزئيًا من الوكالة اليابانية للبحوث الطبية لإنجاز المشروع البحثي.

(الاناضول)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :