facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




"المطاعم السياحية" تدعو للاستفادة من حوافز وإعفاءات هيئة الاستثمار


07-02-2017 02:54 PM

عمون- دعت جمعية المطاعم السياحية الاردنية، اعضاءها في جميع محافظات المملكة الى الاستفادة من الحوافز والاعفاءات التي تمنحها هيئة الاستثمار للقطاع.

وقال رئيس الجمعية عصام فخرالدين، ان الجمعية عملت على تقديم طلب لوزارة السياحة والاثار في العام 2015 طالبت فيه مخاطبة الجهات المعنية منح قطاع المطاعم السياحية الحوافز وذلك لما تعانيه المطاعم السياحية من أوضاع اقتصادية حرجة.

وبين فخرالدين في تصريح صحافي اليوم الثلاثاء، أنه وخلال لقاء القطاع السياحي مع جلالة الملك عبدالله الثاني، تم طرح موضوع منح المطاعم السياحية اعفاءات وحوافز لزيادة وتوسع استثمارات قطاع المطاعم السياحية ليشمل جميع محافظات المملكة، وذلك كخطوة لتنمية المحافظات وتقليل من نسبة البطالة.

واكد أنه وبعد بذل جهود كبيرة من قبل الجمعية تمت الموافقة على منح المطاعم السياحية العاملة في جميع محافظات المملكة حوافز استثمارية، موضحا ان الجمعية ستعقد ورشات توعية في جميع محافظات المملكة لشريح الية تنفيذ تلك الحوافز وكيفية الاستفادة منها كقطاع خاص بالمطاعم السياحية .

وبين أن أبرز الاعفاءات والحوافز المقدمة لقطاع المطاعم السياحية، هي ان تكون ضريبة الدخل بنسبة 5 بالمئة من الدخل الخاضع للضريبة والمتأتي من نشاطها الاقتصادي ولمدة 10 سنوات، اضافة الى اخضاع مبيعات الخدمات الى ضريبة مبيعات وبنسبة 7 بالمئة، وتخفيض الضريبة العامة على مبيعات المواد والمعدات والآلات والتجهيزات وقطع الغيار ومستلزمات الانتاج واعفاء المعدات والآلات والتجهيزات وتأثيث هذه الانشطة من الرسوم الجمركية والضرائب الاخرى.

ولفت فخر الدين الى ان الجمعية ستقوم خلال الفترة المقبلة على عقد عدد من ورشات العمل في محافظات المملكة لوضع اصحاب المطاعم السياحية بصورة الاعفاءات والحوافز التي منحتها هيئة الاستثمار وكيفية الاستفادة من تلك الحوافز والاعفاءات.

"بترا"





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :