facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




"المعونة الوطنية" يحتفل بتخريج متدربات من أسر منتفعة


07-02-2017 04:23 PM

عمون- احتفل صندوق المعونة الوطنية اليوم بتخريج متدربين ومتدربات من اسر منتفعة بالمعونات الشهرية في دورة مهارات حياتية التي نظمها اليوم مكتب الصندوق في الاغوار الشمالية بالتعاون مع معهد التدريب المهني في المشارع، وذلك في اطار برامج التدريب التي ينتهجها الصندوق لتحسين ظروف الاسر المنتفعة.

واكدت مدير عام الصندوق بسمة اسحاقات استمرار الصندوق بمحاربة الفقر بتنفيذ البرامج التي تحد منه عند الاسر المنتفعة من المعونات الشهرية.

كما اكدت ان اي اسرة تقيم مشروعا من خلال احد افرادها لن توقف المعونة الشهرية عنها وعدلت آلية احتساب الدخل المتأتي من المشروع او من اي عمل اخرى يتأتى لاحد افرادها وبما يتناسب وحجم تلك الاسرة، داعية ابناء الاسر المنتفعة القادرين على العمل الى الاقبال على التدريب وفرص العمل المتاحة للتمكن من الاعتماد على النفس وبناء المستقبل.

واكد مدير مؤسسة التدريب المهني في وادي الاردن ضياء الدين المنسي ان حجم الفقر في مناطق وادي الاردن يتطلب مزيدا من برامج التدريب والاهتمام لأبناء الاسر الفقيرة والتي توليها المؤسسة جل الاهتمام والرعاية وتخصص لها برامج خاصة بعضها لذوي الاعاقة فضلا عن تقديم المعهد خدمات مجانية.

واكد مدير المعهد علي ابو مديريس الصقور استمرار المعهد بتدريب العاطلين من عمل من ابناء الاسر التي تتلقى معونات شهرية في اللواء وفي لواءي الكورة والوسطية مبينا بان المعهد يدرب في عشرة تخصصات مهنية للذكور وستة تخصصات للإناث.

واشارت مديرة مكتب الصندوق في الاغوار الشمالية فاطمة بشايرة الى تعاون المعهد في تدريب 85 شابا وشابة من ابناء الاسر المنتفعة من المعونات الشهرية في اللواء على مهارات حياتية تمكن من دخول سوق العمل والاعتماد على الذات وتحسين الظروف المعيشية لأسرهم.

واشارت المتدربة عائشة خالد الى اهمية مواضيع الدورة التدريبية في التعرف على مهارات العمل الجماعي وقيم العمل .

الى ذلك التقت اسحاقات فعاليات في المنطقة واستمعت لطروحاتهم حول اجراءات الصندوق في متابعة ظروف الاسر الفقيرة وتابعت اوضاع عدد من الاسر واوعزت بإجراء دراسات وتوصيات سريعة لمساعدة تلك الاسر من المعونات الطارئة.

"بترا"





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :