facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




عناب : مساواة رسوم دخول العربي والأجنبي لـ"البترا" ..

وزيرة السياحة والاثار لينا عناب
وزيرة السياحة والاثار لينا عناب
22-02-2017 08:05 PM

عمون - عبدالله مسمار - اعلنت وزيرة السياحة والاثار لينا عناب ان قرار مساواة رسوم دخولية البترا للعربي بالأجنبي بخمسين دينارا للشخص الواحد كان معمولا به قبل سنتين واعيد الى ما كان عليه بسبب قلة الزوار العرب للمواقع الاثرية الذي لا يزيد عن عشرة الاف زائر سنويا فيما يزورها سنويا قرابة نصف مليون سائح .

وقالت الوزيرة لـ عمون ان الحكومة السابقة اتخذت قرارا قبل سنتين لمساواة العربي بالأردني وانتهت مدة القرار في الحادي والثلاثين من الشهر الاخير للسنة الماضية ولم يتم تجديده.

ولفتت عناب الى ان عدد الزوار العرب قليل مقارنة بالأجانب فيما اكدت ان السياح الاسرائيليين قل عن ذي قبل وان كانت زياراتهم ليوم واحد فقط.

وتبرر عناب القرار بانه يأتي في ظل سعي الحكومة لتنفيذ برنامج الاصلاح الاقتصادي لتوفير ما امكن للخزينة ..واكدت ان القرار يشمل الاسرائيليين ايضا .

يذكر ان الاشقاء العرب لا تستهويهم زيارة المواقع الاثرية بقدر زيارة المواقع السياحية الاخرى.

 

 





  • 1 هلا عمي 22-02-2017 | 08:40 PM

    يعني السواح يدخلوا على البترا بس دخولية 25 مليون سنويا ولا يوجد حمامات نظيفة للسواح!!! اهلًا سياحة :)


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :