facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الزام محطات الوقود بوضع مضخات خاصة بالديزل "اليورو 5" و"اكتان 98"


08-03-2017 11:35 AM

عمون- احمد الطراونة- ألزم مدير عام مؤسسة الموصفات والمقاييس حيدر الزبن شركات تزويد البترول المستوردة جوبترول والمناصير وتوتال ببيع الديزل "اليورو 5" تطبيقا للقاعدة الفنية إلزامية والتي طبقت اعتبار من 16/8/2016 .

كما وألزمهم الزبن بوضع مضخات بكل محطات المملكة لبيع الديزل المطابق للقاعدة الفنية والتي حده الأعلى لنسبة الكبريت لا تزيد عن 10 مل غرام لكل لتر .

وقال الزبن لـ عمون إنه على جميع الشركات واعتبار من 1/4/2017 ان تضع في محطاتها مضخات خاصة بمادة الديزل ويوضع على المضخة "يورو5" وبيعه بنفس سعر الديزل الحالي بجميع محافظات المملكة وإلزامهم ايضا بإيجاد مضخة خاصة لبنزين "أوكتان 98".

واشار الى ان هذا الإلزام بالقاعدة الفنية يسمح للمواطنين بتزويد مركباتهم بديزل خالي من الكبريت والذي يحافظ على المركبات ويحافظ على صحة المواطنين والبيئة الأردنية .

وحول سعر "أوكتان 98" نوه الزبن بانه سيرتفع عن "اوكتان 95" بفارق ضئيل.

واضاف بان وجود مثل هذه المادة بالسوق يسهل على المواطنين استيراد سيارات صغيرة لاستعملهم الشخصي تعمل على وقود مادة الديزل وذلك أسوة بالاتحاد الأوربي والولايات المتحدة واليابان.








  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :