facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




ممثلو الاتحاد الأوروبي يزورون مشروع SIDIG-MED


15-03-2017 08:21 PM

عمون - قام ممثلون عن المفوضية الأوروبية وبعثة الاتحاد الأوروبي في الأردن وبرنامج التعاون عبر الحدود لحوض البحر المتوسط ENPI CBC MED الأمس الثلاثاء 14آذار 2017 بزيارة موقع الحديقة النباتية الملكية في تل الرمان حيث تم تنفيذ مشروع الحوار الاجتماعي وبين الثقافات من خلال الإدارة الرشيدة للتنمية المحلية: الزراعةفي المناطق الحضرية وشبه الحضرية المتوسطية SIDIG-MED).)

هدفت الزيارة إلى تسليط الضوء على نتائج مشروع الـSIDIG-MED ، حيث تم تنفيذ هذا المشروع، والبالغ موازنته 1.9 مليون €، خلال الفترة 2013-2016 ، ونفذ المشروع في الحديقة النباتية الملكية جنبا إلى جنب مع بلدية روما (إيطاليا)، وبلدية المهدية (تونس)، مؤسسة ESMO (إيطاليا)، منطقة برشلونة العاصمة (اسبانيا) ومديرية الغابات/وزارةالزراعة (الأردن). وقد ساهم المشروع في الاندماج الاجتماعي وتمكين المجتمعات المحلية المهمشة من خلال تطوير أنشطة صغيرة ومبتكرةز في الزراعة والبستنة. وقام المشروع بدعم قدرات المدن والإدارات العامة للشركاء على وضع استراتيجيات بشأن الزراعة الحضرية وشبه الحضرية، كوسيلة لمحاربة الإقصاء الاجتماعي والفقر.

وقد رحبت مؤسسة الحديقة النباتية الملكية الأردنية، سمو الأميرة بسمة بنت علي، بممثلي الاتحاد الأوروبي وعرضت لهم في جولة داخل في الحدود حديقة، المرافق التي طورها مشروع الـ SIDIG-MED، بما في ذلك نظام الزراعة المائية في البيوت الزجاجية ووحدة إنتاج الأعلاف الزراعية. واختتمت الزيارة بلقاء المجتمع المحلي الذين استفادوا من المشروع والذين عرضوا بعض الأنشطة المستدامة التي تدربوا عليها خلال تنفيذ المشروع، مثل المجفف الشمسي، والموقد الصخري. كما زار ممثلو الاتحاد الأوروبي أقسام وبرامج الحديقة النباتية الملكية، ومنها المعشبة،و بنك البذور، والمشتل.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :