facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




سارة السهيل تلتقي مع الايتام بـ"مكتبة القاهرة"


19-03-2017 10:04 AM

عمون- قامت مكتبة القاهرة برئاسة الأستاذ / ياسر عثمان بتنظيم لقاء بين أكثر من 50 طفل يتيم تابعين لعدد من الجمعيات الأهلية اعمارهم تراوحت بين 9 سنوات و15 سنة تقريبا والأديبة العراقية/ سارة طالب السهيل في اطار النشاطات الثقافية التي تقوم المكتبة برعايتها مع عدد من الجمعيات الأهلية التابعة لوزارة الشئون الاجتماعية في لقاءات مفتوحة بين عدد من الأدباء والأيتام.

حيث قامت سارة طالب السهيل بالتعرف على الأطفال في بداية اللقاء واسمائهم واعمارهم وهواياتهم ودراستهم وطلب الأطفال ان تختار قصة لترويها لهم من كتاباتها فرحبت سارة واختارت احدى قصصها الأدبية التي قامت بإصدارها وهى " اميرة البحيرة " معرفة ببطلة القصة الأميرة "جمانة" ابنة الملك "هلال" ملك بحيرة المرجان الشخصية المحورية بطلة القصة التي تعيش على الأرض وفى اعماق البحر شخصية برمائية من الخيال وكانت البحيرة محاطة بالأشجار والنباتات، ولم يكن يسكن على ضفافها الكثير من الحيوانات، بل عائلات محدودة من الحيوانات أصبحت معروفة لأهل البحيرة كعائلة الضفدع "نعسان" والقرد "عنبر" والثعلب "مفتاح" والفيل "طيوب" والعصفور "ريكو" الذى استطاع بالحب والعمل ان يقف في مواجهة قوة الشر والانتصار للخير.

وبعد ان قامت بحكي القصة استمعت سارة السهيل لآراء الأطفال ونقدهم حيث تساءل احد الأطفال هل يوجد انسان يستطيع يعيش على الأرض وفى الماء وكان ردها ان شخصية جمانة شخصية من الخيال لاوجود لها في الواقع وانه دائما قصص الأطفال التي تقدمها للطفل تجمع بين الخيال والواقع والتي تقدم من خلالها رسالة بما تريد توصيله للقارئ وان القصة كتبت خصيصا لأعمار ما بين 10 سنوات ل 15 سنة وهو ما تحرص عليه في كتاباتها القصصية بان تكون كل قصة مناسبة للأعمار التي تخاطبها. مؤكدة ان هذا الأسلوب متبع في قصص والت ديزني والروايات الأجنبية التي تقدم للطفل .

وقد اشاد الأطفال بأحداث القصة وأهدافها النبيلة والقيم التي تدعوا لها كما عبر الأطفال عن اعجابهم بالصور وشخصيات القصة المرسومة وخاصة مسرح احداث القصة

وحرصت سارة على تقديم بعض النصائح للأطفال في كيفية تنمية مواهبهم في المجالات المختلفة سواء كتابة القصة أو الشعر او ممارسة الرياضات المختلفة أو الرسم او الغناء او عزف الآلات الموسيقية.

وانتهى اللقاء بمطالبة الأطفال من سارة السهيل ان يتكرر اللقاء معها في قصص أخرى ولقاءات ثقافية ووعدتهم بان يكون في القريب العاجل.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :