facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




"ايفا" يبحث احتياجات مادبا الزراعية


22-03-2017 05:19 PM

عمون- بحث وفد من الصندوق الدولي للتنمية الزراعية "ايفا" مع مسؤولي مديرية زراعة مادبا احتياجات المزارعين الصغار مثل مربي الأغنام والماعز ومساعدة المحطات وتوفير الماعز الشامي في محطة الواله ومساعدة المزارعين للإرشاد والبيطرة خصوصا لصغار المزارعين من مربي الماعز والأغنام التي يقل عددها عن 150 رأسا.

وقال مدير الزراعة المهندس فياض الحوارات : ان الهدف من الزيارة دعم التنمية الزراعية في العالم الثالث وجاء اختيار مادبا كمحافظة ريادية تمثل نموذج لأوجه الدعم التي يقدمها الصندوق حيث يتمحور برنامج الزيارة بالمراعي والثروة الحيوانية وزيارة محطة الواله من اجل الوقوف على الاحتياجات.

وبين عدد من المهندسين المختصين في مديرية الزراعة خلال اللقاء انه يوجد في مادبا 200 إلف رأس من الأغنام و70 الف رأس من الماعز بالإضافة لوجود 1700 مزارع 70 بالمئة منهم من صغار المزارعين وأشاروا إلى وجود نقص بالأطباء البيطريين والفنيين بالإضافة للمشاكل المتمثلة في الأعلاف والتسويق خصوصا بالخراف وتدني أسعارها مما يؤدي الى خسارة المزارعين.

وتبلغ مساحة اراضي المراعي في مادبا 324 الف دونم ويوجد فيها ثلاث محميات في الفيصلية وماعين ومحمية الموجب وتم تخصيص المراعي حسب الخارطة المطرية.

وزار الوفد محطة الوالة الزراعية واحد المزارعين من مربي الاغنام والماعز واستمعوا الى المشاكل التي تواجههم.

بترا





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :