facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




70 مليون دينار تمويل لمستشفى بديل عن مستشفى الاميرة بسمة


23-03-2017 01:49 PM

عمون- أكد وزير الصحة الدكتور محمود الشياب، ان انشاء مستشفى جديد وبديل لمستشفى الاميرة بسمة التعليمي سيشكل نقلة نوعية في مستوى الخدمات الصحية المقدمة لأبناء محافظة اربد.

جاء ذلك خلال زيارة الوزير اليوم الخميس لمستشفى الاميرة بسمة الحالي بحضور النواب نضال الطعاني وراشد الشوحة ومحمود الطيطي ومدير صحة المحافظة الدكتور احمد الشقران وعدد من المسؤولين في الوزارة.

وقال الشياب ان مشروع المستشفى الجديد الذي تم الانتهاء من تنفيذ الدراسات والتصاميم والمخططات الخاصة به سيصار الى طرح عطا التنفيذ خلال شهر ايار القادم.

وبين ان المستشفى سيتسع لـ 350 سريرا بكلفة تصل الى نحو 70 مليون دينار بتمويل من البنك السعودي للتنمية، مؤكدا ان المشروع يحظى باهتمام ومتابعة من قبل رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي مشيدا بالتنسيق والتعاون مع وزارة الاشغال في هذا الجانب.

واكد الشياب ان نهج التشاركية بين الحكومة والنواب في تلمس الاحتياجات والتطلعات للعمل معا لتلبيتها ضمن الامكانات المتاحة كالتزام من الحكومة بالعمل على تطوير مجموع خدمات الرعاية الصحية المقدمة للمواطنين.

وبين انه سيصار الى تعزيز المستشفى باحتياجاته من الكوادر الطبية والتمريضية والفنية التي يحتاجها مشيرا الى ان الكادر الحالي يتناسب بشكل مقبول مع عدد الاسرة الا انه اكد ان الضغط الذي يواجهه المستشفى واعداد المراجعين تستدعي الاسراع بإنشاء المستشفى الجديد.

ولفت الى ان الوزارة تتوجه لتبسيط الاجراءات وتسهيلها في مختلف جوانب الاداء مع الادارات الصحية في المحافظة لتوفير الوقت والجهد والعناء على المواطنين واوعز الى الادارات المعنية في الوزارة بتوفير بعض الاجهزة والمعدات الطبية الضرورية التي تشكل اولوية ملحة للمستشفى.

بدورهم اكد النواب الشوحة والطعاني والطيطي ان المستشفى بحاجة الى تلبية بعض الاحتياجات الفنية والادارية ودعوا الى تبسيط العديد من الاجراءات المتعلقة بالخدمة الصحية لاسيما مسالة التامين الصحي والتحويل والاعفاءات وشددوا على اهمية نهج التشاركية مع الحكومة بما يقود الى عملية بناء وتنمية يسهم الجميع بها.

وقدم مدير المستشفى الدكتور اكرم الخصاونة ايجازا حول واقع المستشفى الذي أنشئ عام 1953 والخدمات الطبية والصحية التي يقدمها لمراجعيه، مبينا ان عمليات التوسعة والتطوير رفعت سعته الى 230 سريرا ويضم الف شخص من الكوادر الطبية والتمريضية والفنية والادارية من جميع الاختصاصات، لافتا الى انه مستشفى معترف به لغايات البورد الاردني والعربي.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :