facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




أمازون تفوز بالاستحواذ على موقع "سوق.كوم" ب800 مليون دولار


28-03-2017 11:58 AM

عمون- أعلنت شركة أمازون العملاقة للتجارة الإلكترونية توصلها إلى اتفاق للاستحواذ على موقع "سوق.كوم" الخاص بالتجارة الإلكترونية في العالم العربي.

ولم يكشف البيان عن قيمة الصفقة. وتوقعت أمازون إتمام الصفقة في 2017.

وقال المؤسس المشارك لسوق.كوم للتجزئة ورجل الأعمال السوري المولد رونالدو مشحور "بانضمامنا إلى أسرة أمازون سنصبح قادرين على زيادة قدراتنا على التسليم وسرعة اختيارنا للعملاء إلى جانب مواصلة سجلنا الحافل في تمكين البائعين."

وكانت شركة إعمار مولز التابعة لإعمار العقارية الإماراتية، قد قالت، الاثنين، إنها تقدمت بعرض قيمته 800 مليون دولار للاستحواذ على شركة التجارة الإلكترونية "سوق.كوم".

وذكرت الشركة في بيان للبورصة: "قدمت إعمار مولز عرضا بقيمة 800 مليون دولار لشراء موقع (سوق.كوم) تماشيا مع استراتيجية لملاءمة التجارة الإلكترونية مع التسوق الفعلي"، وفق ما نقلت "رويترز".

وأضاف البيان: "لم يتم بعد القبول بالعرض من قبل مساهمي (سوق.كوم) وفي حال الموافقة عليه فإن التأثير على أرباح إعمار مولز للربع الأول الذي يتم فيه الاستحواذ ولسنة 2017 لن يكون جوهريا".

وخلال الأسبوع الماضي قالت مصادر مطلعة لرويترز إن "أمازون.كوم" اتفقت من حيث المبدأ على شراء "سوق.كوم"، وأحجمت أمازون آنذاك عن التعليق ولم تستجب "سوق.كوم" لطلب التعليق.

"العربية"





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :