facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




نهج تصحيحي في وزارة الشباب


ينال المعاني
09-05-2017 01:07 AM

اشاد مراقبون لاداء وزارة الشباب في الفترة الحالية بانجازات الوزارة والتي تعتبر الراعي الاول لاكبر فئة من مجتمعنا الاردني.

وزارة الشباب اتخذت لنفسها مسار الاصلاح الاداري والمالي وتحقيق نهج اللامركزية وترسيخه بالتطبيق العملي لرسالتها وفلسفتها لتنقلها من مانشيتات الورق الى واقع ارتسم في خطوات عملية، اذكر منها عملية منح صلاحيات ادارية ومالية واسعة لمدراء الميدان من مديريات شباب ومدن ومجمعات رياضية تنتشر على مساحة الوطن بهدف تحقيق رسالة خدمة الشباب السامية في كافة المراكز الشبابية في مختلف ارجاء المملكة حيث تمت اعادة هيكلة المديريات والمراكز بشكل يتناغم مع رسالة الوزارة بتحقيق الاستراتيجية الوطنية للشباب من خلال التشغيل الامثل للمراكز لتقوم بالواجبات التي انشأت لأجلها لخدمة وتفعيل دور الشباب بجعل المراكز اماكن جذب وفائدة لكافة شباب الوطن ولحث الشباب على الانتساب لهذه المراكز من خلال تفعيل النشاطات الجاذبة لهم كالنشاطات الرياضية والبطولات اضافة الى تعزيز النشاطات المجتمعية الرائدة وجعل فترات دوام هذه المراكز فترات مرنة تناسب الشباب لارتياد هذه المراكز في اوقات فراغهم بعد دوام المدرسة والجامعة او العمل ليتكامل دور المراكز الشبابية من الناحية الاجتماعية والرياضية والثقافية والتعليمية.


اما عن الناحية المالية وتناغما مع توجه الدولة في خفض النفقات وتوجيهها بالشكل الصحيح للفئة المستهدفة الا وهي فئة الشباب فقد تم تخفيض النفقات المالية للقيادات وتخفيض عدد اعضاء اللجان ومجالس الادارات في كافة المدن الرياضية وربط المكافآت بعدد الجلسات.

وقد كانت وزارة الشباب من اولى الوزارات التي استجابت للتوجه الحكومي بسحب السيارات الحكومية من مدراء مركز الوزارة كما تم حديثا اعادة توزيع الباصات التي كانت مخصصة لنقل الموظفين من والى الوزارة على مديريات الشباب لتخدم الشباب بتأمينهم بالمواصلات من والى المراكز الشبابية حيث ان موظفي الوزارة كافة يتقاضون بدل تنقلات مالية لهذا الغرض.


يذكر ان وزير الشباب المهندس حديثه الخريشه يسعى جاهدا لتحصيل علاوة شبابية تقدر ب ٣٠% من الراتب الاساسي لموظفي الوزارة لتحسين اوضاعهم المالية.


اما عن هيئات الاشراف التي كانت تحتوي اعدادا كبيرة للاشراف على نشاطات المديريات والمراكز فقد تم تحديدها باثنين، رئيس للهيئة ومشرف ولا يشترط ان يكون الرئيس مدير المديرية.


وقد قامت الوزاره بوضع أسس وقواعد انشاء المراكز الشبابيه والمنشات الرياضيه ، ليصبح انشاء هذه المرافق مبنيا على أسس سليمة تعتمد على بيانات ودراسات واضحة وليس بناءً على عمل ارتجالي أو استرضائي.

تجربة وزارة الشباب نحو تحقيق الاصلاح الاداري والمالي تعتبر تجربة مثالية في سعيها لتحقيق رؤية جلالة الملك في صون المال العام وتوجيهه بالاتجاه الصحيح السليم وهي تجربة ومبادرة من حق الوطن ان نباركها وأن تُعمم.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :