facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




تكريم الكاتبة هدى أبو غنيمة في الامارات

هدى صبحي ابوغنيمة
هدى صبحي ابوغنيمة
10-05-2017 10:43 AM

عمون - تم في دولة الامارات العربية المتحدة امارة دبي خلال الأسبوع الماضي، تكريم الكاتبة الاردنية هدى صبحي ابوغنيمة خلال مشاركتها بالمؤتمر الدولي السادس للغة العربية "صاحبة الجلالة" في دبي برعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم نائب رئيس الدولة حاكم دبي ..حيث تم اختيار بحثها "اللغة العربية والأمن اللغوي الثقافي" ليكون من ضمن افضل 15 بحث من اصل 2000 بحث وتم تكريمها من ضمن 15 باحث من اصل الفي مشارك .


ويهدف البحث إلى عرض أثر اللغة في الارتقاء بالفكر، والسلوك الاجتماعي وأهمية إغنائها وتطوير طرائق تدريسها، بنفس مستوى الاهتمام باللغات الأخرى. فالنهضة الفكرية، تبدأ من النهوض باللغة وإبراز أهميتها في تعزيز التواصل بين النخبة المفكرة، والكثرة العاملة المنتجة، وكذلك تعزيز التواصل مع الحضارات الأخرى بإبراز معاني السلام والعدل والحرية التي حملها العرب إلى الإنسانية.
وخلص البحث الى انه إذا كان إغناء اللغة العربية ومواكبتها للتطور العلمي هدفا جليلا، فإن حمايتها والاهتمام بها بنفس مستوى الاهتمام باللغات الأخرى، والارتقاء بأسا ليب تدريسها، هو الذي يؤدي إلى تطويرها، فالنهضة الفكرية وتحقيق الأمن اللغوي والثقافي يبدأ من النهوض باللغة وطرائق استخدامها.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :