facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




يوم علمي يؤكد اهمية الاعلام المسؤول


10-05-2017 08:02 PM

عمون- اكد المشاركون في اليوم العلمي جدارا، الذي انطلقت فعالياته في جامعة جدارا اليوم الاربعاء أهمية الاعلام المسؤول في اعادة تشكيل أفكار الأفراد واتجاهاتهم نحو مختلف القضايا من خلال تزويدهم بالمعلومات التي تمكنهم من رسم تصور معين بهذا الخصوص.

وقال رئيس جامعة جدارا الدكتور صالح العقيلي ان الجامعة تحرص باستمرار على الارتقاء بكافة الجوانب العلمية والتعليمية نظرياً وعملياً وذلك من خلال دعم مختلف الأنشطة المنهجية والموازية لتوفير بيئة مناسبة لطلبتها لنيل العلم والمعرفة.

واشار الى ان الجامعة تقيم سنوياً يوماً علمياً يتضمن فعاليات وأنشطة مختلفة منها المحاضرات والمعارض للكتب واللوحات الجرافيكية والفنية ومشاريع التخرج والأجهزة العلمية والوسائل التعليمية والتراث الشعبي والمسرحيات والمحكمة الصورية والأمسيات الشعرية والتي تبشر بمستقبل واعد في مجال البحث العلمي في إطار استراتيجية محددة المعالم.

من جهته قال مساعد مدير عام وكالة الانباء الاردنية (بترا) للشؤون الصحفية الزميل الدكتور محمد العمري، ان وسائل الإعلام تلعب دور أساسيا في إعادة تشكيل أفكار الأفراد واتجاهاتهم، نحو مختلف القضايا وتغيير الصورة الذهنية لديهم تجاهها، وبخاصة في مجال التوعية وتحليل الموضوعات والاحداث ومعرفة أسبابها ونتائجها وكيفية تجنب وقوع غير المرغوب منها ومعالجتها ما يسهم بالتوعية المجتمعية تجاهها.

واشار الزميل العمري الى اهمية تحديد الجمهور المستهدف بالتوعية والقضايا ذات الاولوية التي يجب التركيز عليها، اضافة الى توفير المعلومات الدقيقة والصحيحة المتعلقة بالموضوع المنوي تغيير صورة الأفراد الذهنية تجاه أو تعديل اتجاهاتهم وسلوكهم بخصوصه واهمية اختيار اكثر الوسائل إقناعا وإشراك المختصين في إعداد الرسالة الإعلامية والإشراف العلمي الدقيق على البرامج الإعلامية لضمان عدم استخدام المفاهيم السلبية وتحقيق النتائج المرجوة.

بدوره قال عميد البحث العلمي الدكتور فيصل البوريني ان هذا اليوم العلمي يأتي بهدف اتاحة الفرصة امام طلبة الدراسات العليا للمشاركة في المؤتمرات العلمية وتمكينهم من التعامل بحثيا وتنظيميا مع هذه المؤتمرات وتوفير البيئة العلمية المناسبة لهم لتبادل الافكار وفتح آفاق التطوير والتجديد للدراسات العليا وتعزيز وعي الطلبة والباحثين المتخصصين بأهمية التعليم العالي في تنميه المجتمع والارتقاء به وتجسيد ذلك في الحياة البحثية والعلمية، مشيرا الى ان التقدم العلمي يعد مؤشرا على التقدم العلمي للامم.

واشتمل اليوم العلمي على معارض ومسابقات ومحاضرات علمية متنوعة، كما تم تكريم القائمين على هذا اليوم العلمي والطلبة المتفوقين في الانشطة المختلفة.

بترا





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :