facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




أمانة عمان والجمعية الملكية تعقدان فعالية "أجيال تتنفس "حول مضار التدخين


21-05-2017 01:55 PM

عمون- عقدت أمانة عمان اليوم بالتعاون مع الجمعية الملكية للتوعية الصحية فعالية توعوية تحت شعار " أجيال تتنفس " بحث مضار التدخين على طلبة المدارس.

وتأتي الفعالية الذي عقد في مركز الحسين الثقافي بالتزامن مع اليوم العالمي لمكافحة التبغ الذي يصادف في الحادي والثلاثين من آيار بهدف التوعية بمضار التدخين.

وسلطت الفعالية الضوء على الآثار السلبية الناجمة عن التدخين ليس فقط على المدخن بل على أفراد العائلة ومحيطه وبيئته ؛ما يتسبب في حرمان الأجيال من أن تحظى بتنفس هواء نقي و نظيف الذي وهو أبسط وأهم العوامل التي يحتاج المجتمع الصحي إلى توفرها.

وقالت نائب مدير المدينة لشؤون الصحة والزراعة الدكتورة ميرفت المهيرات ان الفعالية تأتي ايمانا من أمانة عمان بالوصول الى عمان مدينة نظيفة وصحية خالية من التدخين ، وذلك بناء على التشريعات والتعاميم الصادرة من رئيس الوزراء بحظر التدخين في الأماكن العامة ؛ حفاظا على الصحة والممتلكات العامة.

وأضافت المهيرات أن هذه الفعاليات تسهم بشكل فعال في تحقيق أهداف أمانة عمان الكبرى، مثمنة الجهود الكبيرة التي تقوم بها الجمعية الملكية للتوعية الصحية في هذا المجال.

وقالت المدير العام للجمعية الملكية للتوعية الصحية حنين عودة أن هذه الفعالية هي استكمال لشراكتنا المستمرة مع أمانة عمان و غيرها من المؤسسات وغيرها من الجمعيات المعنية بكافحة التدخين في الأردن و ضمن شراكتنا الاستراتيجية مع أمانة عمان تحت مظلة "عمان مدينة صحية" و هي أيضا مكملة لجهود الجمعية لمكافحة التدخين و التوعية بمضاره و خاصة لفئة طلبة المدارس لحماية الأجيال القادمة منى هذه الافة المنتشرة بشكل واسع في الأردن ، وشكرت عودة أمانة عمان لتعاونها الدائم مع الجمعية لتحقيق الأهداف المشتركة المتمثلة في الوصول إلى مجتمع أفضل في جميع المجالات وعلى رأسها الصحة.

وشارك في الفعالية150 طالبا وطالبة تم اختيارهم من ست مدارس مندرجة ضمن البرنامج الوطني لاعتماد المدارس الصحية وبرنامج فواصل وهو أحد برامج مبادرة تحصين لوقاية الأطفال والشباب من السلوكيات الخطرة والإدمان على التدخين والمخدرات ، كما شهد حضور ممثلين عن الجهات الرسمية المعنية بصنع السياسيات الخاصة بمكافحة التدخين . وتخللت الفعالية نشاطات توعوية وترفيهية وتفاعلية هدفت إلى تعريف الأجيال الشابة بأنواع التدخين ومضاره ومن ضمنه التدخين السلبي ، بالإضافة إلى تسليط الضوء على أهمية تفعيل قانون منع التدخين في الأماكن العامة.

واستهلت الفعالية بجلسة افتتاحية من قبل أمانة عمان الكبرى تبعتها جلسات توعوية تفاعلية حول مضار التدخين بالإضافة إلى فتح المجال لطرح الأسئلة من قبل الطلبة . وفي نهاية الفعالية قام الطلبة من كل مدرسة بتصميم مشروع متكامل لمكافحة التدخين في مدارسهم خلال العام الدراسي المقبل بدعم من الجمعية الملكية للتوعية الصحية يذكر أن الجمعية الملكية للتوعية الصحية هي إحدى مبادرات جلالة الملكة رانيا العبدالله المعظمة لزيادة الوعي الصحي وتمكين المجتمع المحلي من اتباع سلوكيات صحية. وتقوم الجمعية بتنفيذ برامج تنموية لتلبية احتياجات المجتمع المحلي والتي تتماشى والأولويات الصحية الوطنية من أبرزها برنامج الاعتماد الوطني للمدارس الصحية وبرنامج فكر أولا والمطبخ الإنتاجي وعيادة المجتمع الصحي وشباب من أجل الصحة وغيرها من البرامج التي تعمل ترسيخ مبادئ الصحة الوقائية وإرساء قواعد مجتمع أردني صحي وآمن.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :