facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




انخفاض اسعار الخضار والفواكه واستقرار دواجن النتافات


28-05-2017 01:48 PM

عمون- تواصل نشاط الاسواق التجارية في مختلف مناطق محافظة اربد في اليوم الثاني من شهر رمضان المبارك وسط انخفاض ملموس لأسعار الخضار الاساسية واللحوم والدواجن بشكل عام باستثناء دجاج النتافات الذي استقر على معدلات سعرية مرتفعة نسبيا مقارنة بما قبل رمضان.

وفيما شهدت اسواق الخضار والفواكه في حسبة "المفرّق" المولات التجارية الكبرى او مولات الخضار الاساسية "البندورة، الخيار، الزهرة، البطاطا، الباذنجان" والعشبيات والحشائش التي يزداد الطلب عليها انخفاضا سجلت بعض الاصناف ارتفاعا لعدم توفر بدائل محلية لها كالليمون.

وبحسب تجار فإن الكميات الواردة لسوق الخضار المركزي في اربد ادت الى فائض في المعروض انعكس على الاسعار مباشرة، لافتين الى ان الفروقات السعرية انخفاضا يمكن للمواطن ان يلمسها في الحسبة ومراكز التسوق الكبرى للخضار والفواكه.

وسجلت اسعار الفاكهة الموسمية واصناف الفواكه الاخرى انخفاضا عزاه تجار الى ضعف الطلب على الفاكهة عموما خلال الشهر الفضيل والاستعاضة عنها بالحلويات المنزلية او الجاهزة ما جعل الفواكه عموما تخضع لعروض تنافسية لجذب زبائن، محافظ اربد رضوان العتوم اوضح ان الواقع التجاري خلال اليومين الاوليين من الشهر الفضيل ممتاز ولم ترد اية شكاوى لافتة متصلة بالأسعار، موضحا ان دوائر الرقابة العاملة في مديرية الصناعة والتجارة ومكاتبها تتابع رصد الاسعار اولا بأول وتتدخل لمعالجة اية مشاكل.

وبحسب المحافظ العتوم ان الامور بشكل عام جيدة جدا ناهيك على جوانب الرقابة السوقية للسلع وسلامتها ومتابعة الازمات المرورية التي تشتد ساعات ما قبل الافطار وعقب صلاة التراويح، موضحا ان الامور بشكل عام جيدة.

بترا





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :