facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




مطالبات من الطفيلة بضرورة الزام مكاتب سيارات الاجرة بتشغيل العدادات


11-06-2017 05:03 PM

عمون- طالب مواطنون من قصبة الطفيلة ولواء بصيرا هيئة تنظيم قطاع النقل البري والجهات المرورية المعنية، بالزام اصحاب مكاتب سيارات الاجرة ( التاكسي ) باستخدام العدادات وتشغليها لتخفيف أعباء أجور التنقل عليهم بين مناطق المحافظة، خاصة خلال ايام شهر رمضان الفضيل حيث يتزايد الطلب على المواصلات من قبل المواطنين لتامين احتياجاتهم اليومية .

ووفق العديد من المواطنين فان هناك نحو 90 سيارة أجرة تعمل في قصبة الطفيلة لواء بصيرا ولا تستخدم العدادات أثناء نقل الركاب، مشيرين ان الاجور التي يتقاضاها سائقو التاكسي في الطفيلة لا تنضوي تحت تسعيرة محددة من قبل هيئة تنظيم قطاع النقل وتحدد حسب مزاجية سائق سيارة الاجرة ودون مراعاة لأسعار البنزين .

ويؤكد مواطنون بان سيارات الاجرة في الطفيلة تحوي عدادات لا يتم تشغيلها الا عند ترخيص المركبات فيما يتم تقاضي الأجرة بشكل تقديري للمسافة التي تقطعها سيارة الاجرة دون انصاف للمواطن .

العديد من سائقي التكسي في الطفيلة بينوا ان استخدام العداد في الطفيلة لن يكون منصفا للمواطنين، حيث ان فتحة العداد ستكون فور انطلاق سيارة الاجرة من المكتب الى المكان الذي سيتم منه نقل الراكب، مشيرين الى أن الكثافة السكانية وقلة حركة الركاب تجعل السائق يعود بسيارته الى المكتب خالي من الركاب .

مصدر من هيئة تنظيم قطاع النقل البري في الطفيلة بين أن تشغيل عدادات التكسي مسؤولية مشتركة يجب تفعيلها بين كافة الجهات المرورية المعنية كون العداد هو الفاصل بين متلقي الخدمة وصاحب المركبة، لافتا الى أن عدد سيارات الاجرة في الطفيلة 90 مركبة تعمل ضمن أربع مكاتب منتشرة في مختلف مناطق الطفيلة .

ولفت الى ان هيئة تنظيم قطاع النقل تقوم بالتعاون مع اقسام السير في الطفيلة بتنفيذ حملات ميدانية لمراقبة مدى تقيد سائقي التكسي باستخدام هذه العدادات .

بترا





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :