facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




كنديون يكتشفون جمجمة ديناصور كاملة عمرها 74 مليون سنة


19-06-2017 10:48 AM

عمون- اكتشف علماء كنديون جمجمة ديناصور كاملة لأول مرة في مقاطعة بريتيش كولومبيا غرب كندا.

وقال مدير مركز بحوث علم الحفريات بالمقاطعة ريتشارد ماكريا لصحيفة تورونتو ستار اليوم إن حفريات هذا الديناصور التي تم اكتشافها في منطقة تبعد حوالي 600 كيلو متر غرب مدينة إدمينتون بالمقاطعة تعود إلى ما يقرب من 74 مليون سنة.

وأوضح العالم الكندي أن الجمجمة التي تم اكتشافها هي لنوع من الديناصورات يسمى التيرانصور وهي مجموعة تشمل ألبيرتوسورس وجورجوسوروس حيث تتصف هذه الديناصورات بالجماجم الكبيرة التي تصل إلى المتر، مبينا إن شخصا طويلا سوف يكافح من أجل الوصول إلى قمة ظهره مع ارتفاع الفخذ إلى أكثر من مترين ويتراوح طوله بين 8 و10 أمتار .

وأضاف إن العلماء يبذلون الآن جهودا لإيجاد المزيد من الحفريات المرتبطة بمثل هذه الجماجم، موضحا أنه لا يوجد سجل من الديناصورات الكبيرة آكلة اللحوم في مقاطعة بريتيش كولومبيا إلا أن هذا الاكتشاف يوفر معلومات قيمة عن السياق الجيولوجي وكشف الحفريات الأخرى.

بترا





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :