facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الشياب يترأس اجتماع لجنة التخطيط ويناقش عددا من القضايا الصحية


10-07-2017 04:24 PM

عمون - اكد وزير الصحة الدكتور محمود الشياب الدور الهام والكبير الذي تنهض به لجنة التخطيط في الوزارة في مناقشة القضايا الصحية وبحثها في العمق من مختلف الجوانب .

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة بحضور اعضائها امين عام الوزارة الدكتور علي سعد بني نصر ومدراء الادارة والمديريات حيث تم بحث جملة من القضايا الصحية ابرزها استراتيجية الصحة النفسية والحسابات الصحية الوطنية والاجهزة الطبية والاثاث غير الطبي وغير الطبي في مستشفيات الوزارة .

واشار الدكتور الشياب الى ضرورة تعزيز جهود مكافحة الادمان مؤكدا انه يشكل خطرا على الصحة العامة .

واوعز الى مدير مستشفى المركز الوطني للصحة النفسية الدكتور نائل العدوان بإجراء دراسة شمولية حول الادمان من حيث اسبابه والفئات العمرية الاكثر تعرضا لمخاطره والمواد التي يتم تعاطيها والسبل الأنجع للوقاية من هذه الافة للحد والتخلص منها .

وتطرق الدكتور الشياب الى ضرورة دراسة وضع الاثاث في المستشفيات وتشكيل لجنة جرد للوقوف على الاثاث الفائض عن حاجة بعض المستشفيات وتزويد الصالح منه لمستشفيات اخرى لتلبية احتياجاتها واتلاف او بيع الاثاث غير الصالح .

واوعز بإعادة تقييم الاجهزة الطبية الموجودة في مستشفى الزرقاء القديم والاستغناء عن الاجهزة قديمة المواصفات وتوزيع الاجهزة الصالحة على المواقع التي تحتاج اليها وكذلك الاستفادة من الاثاث الطبي وغير الطبي الصالح للاستعمال.

يشار الى انه تم الاستفادة من حوالي 200 جهاز تقريبا كانت موجودة في مستشفى الزرقاء القديم وتستخدم حاليا في مستشفى الزرقاء الجديد وجزء منها تم توزيعه على مستشفيات اخرى تابعة للوزارة .

وقال الدكتور الشياب انه لا بد من ايلاء الحسابات الصحية الوطنية جل الاهتمام اذ تعتبر الوزارة الشريك الاساسي في اصدار تقرير الحسابات الصحة الوطنية الذي يصف التدفق المالي في النظام الصحي الاردني وتعتبر اداء ومؤشر لرسم السياسات الصحية واتخاذ القرار .

وبين ان المملكة تعتبر من بين الدول جيدة الانفاق على الصحة في المنطقة اذ بلغ اجمالي هذا الانفاق لعام 2015 حوالي مليارين و249 مليون دينارا ويشكل اجمالي الانفاق على الصحة ما نسبته 8.44 بالمئة من الناتج المحلي الاجمالي وذلك لعام 2015 .





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :