facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




افتتاح مركز صحي الجبيهة والمركز التنموي بمخيم الحسين


12-07-2017 05:07 PM

عمون - افتتح أمين عام الديوان الملكي الهاشمي، رئيس لجنة متابعة تنفيذ مبادرات جلالة الملك، يوسف حسن العيسوي، ووزير الصحة الدكتور محمود الشياب، اليوم الاربعاء، مركز صحي الجبيهة الشامل، الذي أنشئ لخدمة أهالي الجبيهة والمناطق المحيطة.

كما افتتح العيسوي، بحضور مدير عام دائرة الشؤون الفلسطينية المهندس ياسين أبو عواد، المركز التنموي الشامل في مخيم الحسين، بهدف الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة لأبناء المخيم.

وتم تنفيذ المشروعين ضمن مشاريع المبادرات الملكية السامية، حيث يقدم مركز صحي الجبيهة الشامل، الذي أقيم على مساحة 2244 مترا مربعا وتم تأثيثه بالكامل، خدماته الصحية الشاملة لنحو 200 ألف نسمة.

ويشتمل المركز على عيادات الاختصاص والطب العام والأسرة والأسنان والأمومة والطفولة والمختبرات والأشعة والصيدلية، وقسم الإسعاف والطوارئ، كما تم اعتماد قسم طب الأسرة كمركز تدريبي على مستوى المملكة لخدمة الأطباء العاملين في وزارة الصحة وكذلك خريجي الجامعات الأردنية.

وفي مقابلة مع وكالة الأنباء الأردنية قال العيسوي إن مركز صحي الجبيهة يأتي استكمالا لمشاريع المبادرات الملكية التي يتم تنفيذها بتوجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني، لضمان تقديم أفضل الخدمات العلاجية للمواطنين، وبما يلبي احتياجات أبناء منطقة الجبيهة ذات الكثافة السكانية العالية وتوفير خدمات صحية نوعية لهم، مشيرا الى انه تم تزويد المركز بالأجهزة والاثاث اللازم وفق أفضل المواصفات.

بدوره، قال وزير الصحة إن افتتاح مركز صحي الجبيهة الشامل يعد ثمرة إيجابية على صعيد تطوير الخدمات الصحية للواء بشكل عام، حيث تم تجهيزه بخدمات الإسعاف والطوارئ وعيادات الاختصاص، ما سيخفف عن المواطنين عناء مراجعة المستشفيات، مؤكدا أهمية مشاريع المبادرات الملكية المتعلقة بالقطاع الصحي في تعزيز استراتيجية وزارة الصحة القصيرة والمتوسطة وطويلة الأمد على صعيد الارتقاء بالواقع الصحي.

وأضاف أن الوزارة تعمل على تزويد المركز بجميع الاحتياجات لتقديم مستوى متميز من الخدمات الصحية والطبية والتسهيل على المواطنين ودراسة جميع الإمكانات المتاحة من أجل التوسع في هذه الخدمات وتعزيز الاحتياجات من الكوادر الطبية والتمريضية الفنية والإدارية.

وقال رئيس اللجنة الفنية البيئية للمجلس المحلي لمركز أمن الرشيد والمدينة الرياضية، المهندس يوسف حماد، إن المركز الصحي في الجبيهة، الذي يأتي بمكرمة ملكية ضمن مشاريع المبادرات الملكية السامية المستمرة، يخدم لواء الجامعة والمناطق المحيطة ويخفف ضغط العمل عن المراكز الصحية المحيطة في منطقة أبو نصير والمركز الشامل الكائن عند دوار الداخلية.

أما المركز التنموي الشامل في مخيم الحسين، الذي أقيم على مساحة إجمالية تبلغ 416 مترا مربعا، فيتكون من ثلاثة طوابق، ويضم مكاتب إدارية وصالة لنادي شباب الحسين، وصالة متعددة الأغراض.

وأكد العيسوي أن المركز التابع للجنة خدمات مخيم الحسين يهدف إلى تعزيز إمكانيات هذه المؤسسات وتمكينها من القيام بدورها في تحسين نوعية الخدمات لأبناء المخيم .

وقال مدير عام دائرة الشؤون الفلسطينية إن المركز الذي أنشئ بمكرمة ملكية سامية، سيتم استخدامه لإقامة الفعاليات الرياضية والاجتماعية وعقد الندوات التوعوية الهادفة إلى الحفاظ على الأمن المجتمعي وتعزيز المشاركة لأبناء المخيمات.

ولفت رئيس لجنة خدمات مخيم الحسين محمد المغربي إلى أن هذه المبادرة تعكس الاهتمام الملكي بأبناء المخيمات بهدف تحسين أوضاعهم المعيشية والارتقاء بالخدمات المقدمة لهم.

من جهته، أكد رئيس نادي شباب الحسين سامي القصاص ان هذه المبادرة استمرار لمشاريع المبادرات الملكية السامية من أجل تحسين مستوى معيشة أفراد المجتمع المحلي وإشراكهم في صنع القرار التنموي، مثمنا هذه المبادرات التي تلبي احتياجات المواطنين وتركز على عنصر الشباب.

وحضر حفل افتتاح المشروعين مساعد محافظ العاصمة ومتصرف لواء الجامعة وممثلو عن الفعاليات الرسمية والشعبية في منطقتي الجبيهة ومخيم الحسين.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :