facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




سياسي ألماني: يجب توسيع "ثقافة الجسد العاري"


11-08-2017 02:55 AM

عمون - أشار غريغور غيزي، رئيس اليسار الأوروبي والرئيس السابق لكتلة اليسار في البرلمان الألماني " بوندستاغ " أمس الأربعاء ( التاسع من أغسطس/آب 2017 ) إلى أن الوقت قد أصبح "ناضجاً لتوسيع ثقافة التعري مرة ثانية" وفق ما أشارت إليه جريدة " بيلد " الألمانية.

وقال السياسي اليساري المعروف " نحتاج عروضا أكثر لثقافة التعري" مُعبرا عن أسفه لعدم تعميم هذه الثقافة التي كانت سائدة في ألمانيا الشرقية على باقي أجزاء ألمانيا، معتبرا أن ذلك "سيكون مكسبا ".
وتوجد في ألمانيا نوادي خاصة بالعراة تعرف بـ fkk وهي اختصار( لثقافة الجسد العاري)، التي دخلت كممارسة جماعية عامة في ألمانيا في القرن التاسع عشر وذلك مع بدء ظهور موجة التحرر من التقاليد المحافظة. وانتشرت هذه الثقافة بشكل واسع في ألمانيا الشرقية حسب ما أشارت إليه الجريدة الألمانية ( أوسبورغر الغماينة).

وفي نفس السياق، عبر غيزي عن تأسفه على تراجع هذه الثقافة التي تشهد تراجعا في البلاد، وكتب في تغريدة له على موقع تويتر" خسارة أن ثقافة التعري تُمحى خطوة خطوة، فقد كانت ذات مستوى ولم تكن حقا جنسية ".

وأوضح السياسي المنحدر من ألمانيا الشرقية سابقا أن رجال ألمانيا الشرقية " كانوا متعودين " على التعري. وأضاف في هذا الصدد قائلا عندما لاترى التعري من قبل، يبدو لك مفاجئا. وأعتبر أن نساء ألمانيا الشرقية سابقا لم ترد التعري، بل الشعور بالحرية. وأكد غيزي (69 عاما ) أن العُري جزء من الثقافة الألمانية التي تظهر سقف أعلى من الحرية "بالمقارنة مع الثقافات الأخرى ".

جدير بالذكر أنه يُوجد في ألمانيا العديد من نوادي لممارسة "ثقافة الجسد العاري"، حيث يتربع الألمان على عرش أكثر الدول فيما يخص هذا المجال، وفق ما أشارت إليه نفس الجريدة الألمانية.
DW





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :