facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




شويكة تدعو لتحديد موعد نهائي لاستخدام بطاقة الاحوال القديمة


27-08-2017 08:20 PM

عمون - بحثت وزيرة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وزيرة تطوير القطاع العام مجد شويكة مراحل اصدار بطاقة الاحوال المدنية الذكية وآلية العمل في حصول المواطنين عليها.

ودعت خلال اجتماع عقد اليوم بحضور امين عام وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المهندس نادر الذنيبات ومدير عام دائرة الأحوال المدنية والجوازات فواز الشهوان وامين عام وزارة الخارجية وشؤون المغتربين زيد اللوزي الى ضرورة تحديد موعد نهائي لاستخدام البطاقة التقليدية، وان لا تعتمد الا البطاقة الذكية في انجاز المعاملات.

وأكدت شويكة على ضرورة ان يلمس المواطن الآثار الايجابية للبطاقة الذكية من خلال ربط عدة خدمات حكومية عليها مثل بطاقة التأمين الصحي وخدمات الضمان الاجتماعي ورخصة القيادة وغيرها من الخدمات .

واشارت الى ضرورة اعادة هندسة الاجراءات لعدد من الخدمات والتسهيل على المواطنين والوصول اليهم من خلال توفير عدة مراكز للحصول على البطاقة مثل محطات المعرفة المنتشرة في العديد من التجمعات السكنية ، والمولات والشركات الكبيرة .

ودعت شويكة الى ضرورة اعداد خطة عمل واضحة لإصدار الجوازات والبطاقة الذكية في المراكز الحدودية والمطارات وتحديد الكيفية والنفقات لذلك ورصد المبالغ اللازمة من الموازنة اضافة الى وضع مؤشرات الأداء بحيث يتم رفع توصيات لمجلس الوزراء للموافقة على السير بخطة العمل.

كما تم خلال الاجتماع عرض مراحل اصدار البطاقة الذكية وتم الاتفاق على التنسيب باتخاذ عدد من الاجراءات لزيادة إقبال المواطنين على الحصول على البطاقة الذكية وزيادة ساعات الدوام لدى موظفي دائرة الاحوال المدنية والجوازات.

كما تمت مناقشة آلية قيام السفارات الاردنية في بعض الدول بإصدار البطاقة الشخصية وجوازات السفر للمغتربين الاردنيين وتوفير منصات لإصدارها للأردنيين خارج الوطن .





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :