facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




مركز الشارقة لصعوبات التعلم يبدأ استقبال أوراق مؤتمره العلمي


17-09-2017 03:08 AM

مركز الشارقة لصعوبات التعلم يبدأ استقبال أوراق مؤتمره العلمي (لتعلمٍ أفضل).. في أكتوبر القادم

عمون - افتتح مركز الشارقة لصعوبات التعلم الذي يعمل بإشراف مدينة الشارقة للخدمات الإنسانية الباب أمام الاختصاصيين الراغبين في تقديم أوراقهم العلمية للمشاركة في مؤتمر صعوبات التعلم الأول الذي سينظمه المركز يومي 4 و5 أكتوبر 2017 تحت شعار: (لتعلم أفضل) تزامناً مع الاحتفاء بأسبوع التوعية بالديسلكسيا (عسر القراءة عند الأطفال).

ويمكن للباحثين والمتخصصين المشاركة في الأوراق العلمية والدراسات والأبحاث على ألا يكون مر عليها أكثر من عام واحد، وذلك من خلال زيارة موقع المؤتمر الإلكتروني www.scld.shj.ae، للاستفادة من الخصم عند التسجيل المبكر.

الأستاذة هنادي السويدي مدير المركز أكدت أن أهم أهداف المؤتمر تسليط الضوء على مشكلة صعوبات التعلم والمواضيع التي تندرج تحتها وعرض أبرز التجارب والخبرات والأبحاث العلمية في المجال مع توعية العاملين والاختصاصيين وتنمية مهاراتهم ونشر الوعي المجتمعي عن صعوبات التعلم بالإضافة إلى خلق شراكات فعالة مع الأسر وأولياء الأمور.

وتحدثت السويدي عن أبرز محاور المؤتمر وأهمها: الطرق الحديثة في التشخيص والقياس كمحور أساسي من محاور المؤتمر سيتم خلاله مناقشة هذه الطرق بشكل علمي، بالإضافة إلى محاور الاستراتيجيات التعليمية الحديثة في صعوبات التعلم والبرامج العلاجية والتأهيلية وبرامج التدخل المبكر والخدمات المساندة والتكنولوجيا الحديثة وكيفية إعداد معلم صعوبات التعلم في ضوء معايير الجودة والاتجاهات العالمية المعاصرة.

وسوف تناقش محاور المؤتمر ـ تضيف السويدي ـ الدراسات الميدانية والتطبيقية والنظم والحقوق والمواثيق الدولية للأشخاص ذوي صعوبات التعلم ووسائل القياس والتشخيص والتدخل المبكر بالإضافة إلى صعوبات القراءة والكتابة والرياضيات والإرشاد والتوجيه الاجتماعي والأسري والخدمات مع عرض مجموعة من التجارب وتبادل الخبرات.

وتنوه مدير مركز الشارقة لصعوبات التعلم بمشاركة مجموعة من أهم الاختصاصيين والباحثين والمهتمين الذين حرصت إدارة المركز على دعوتهم من داخل الإمارات وخارجها ليناقشوا محاور المؤتمر وأهدافه ويقدموا لأولياء الأمور والمجتمع أفضل السبل في تحقيق هذه الأهداف. موضحة أن المؤتمر هو الأول من نوعه الذي ينظمه مركز الشارقة لصعوبات التعلم الذي تأسس في سبتمبر من العام 2016 ويسعى دائماً إلى تقديم أفضل الخدمات التعليمية والتدريبة للطلبة ذوي صعوبات التعلم وللعاملين معهم.

في الختام أعربت مدير المركز عن أملها بأن يحقق المؤتمر الفائدة المرجوة للطلبة ذوي صعوبات التعلم وأسرهم ولكل الأشخاص الذين يتعلمون بطرق مختلفة، فالتعليم كما قالت سعادة الشيخة جميلة بنت محمد القاسمي مدير عام مدينة الشارقة للخدمات الإنسانية تعليم يلبي الاحتياجات ويراعي الخصوصيات ويقدم للمتعلمين جميعاً على تنوعهم وتفاوت قدراتهم واحتياجاتهم كل أشكال الدعم للحصول على حقهم في التعليم.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :