facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




المؤتمر الدولي الأردني الثالث للأورام النسائية الخميس


30-09-2017 04:15 PM

د.السخن: سرطان الثدي يشكل 20% من الاورام المشخصة سنويا ومن أكثرها استجابة العلاج.

د.هاشم: المؤتمر سيناقش حالات صعبة وطرق علاج وأدوية حديثة.

عمون - تعقد جمعية الاورام الاردنية في نقابة الأطباء المؤتمر الدولي الأردني الثالث للأورام النسائية تحت شعار "الدقة والأداء" تحت رعاية الاميرة دينا مرعد خلال الفترة من 5_7 تشرين اول الجاري.

وقالت رئيسة الجمعية والمؤتمر الدكتورة سناء السخن استشارية أمراض الدم والأورام ان المؤتمر يعقد للعام الثالث على التوالي، وسيتناول الاورام النسائية وعلى رأسها أورام الثدي التي تشكل 20% من الاورام المكتشفة سنويا في المملكة، ومن أكثرها استجابة للعلاج.

وأضافت خلال مؤتمر صحفي عقدته بحضور عضو اللجنة العلمية للمؤتمر د.سامح هاشم استشاري الأشعة العلاجية، انه سيشارك في المؤتمر محاضرين وخبراء من داخل المملكة يمثلون مختلف القطاعات الطبية، ومن خارجها مثل أمريكا وألمانيا وإيطاليا ومصر وسوريا والعراق ولبنان وفلسطين والسعودية.

وأشارت ان الاختصاصات المشاركة هي إلى جانب اطباء الاورام اطباء الجراحة والاشعة والمعالجة التلطيفية والتمريض، حيث سيتم عقد ورشة متخصصة لهم.
وبينت د.السخن ان المؤتمر سيناقش أحدث العلاجات والمستجدات العلمية في علاج الاورام، وتطبيقها، والحالات الصعبة وفرص علاجها.

واوضحت ان المؤتمر سيختتم أعماله عصر يوم السبت المقبل بعقد لقاء موسع بين الأطباء والمواطنين الراغبين بالتعرف على أحدث طرق العلاج، وتوعيتهم بمراحل العلاج وأهمية الكشف المبكر، والاجابة على استفساراتهم.

ولفتت الدكتورة السخن ان سرطان الثدي يحتل المرتبة الأولى بين الاورام النسائية فيما يحتل سرطان الرحم المرتبة الرابعة وسرطان المبيض المرتبة الثامنة.

وبين ان.السخن ان المؤتمر معتمد من المجلس الطبي بواقع 15 ساعة تعليم طبي مستمر، كما اعفى المؤتمر الأطباء المقيمين في اختصاص الاورام من رسوم المشاركة في المؤتمر.

ومن جانبه قال عضو اللجنة العلمية للمؤتمر د.سامح هاشم ان المؤتمر يشمل 6 جلسات علمية تناقش 25 محاضرة يقدمها 14 محاضرا اردنيا وعربيا واجنبيا.

واضاف انه ستقام إلى جانب الجلسات ورش عمل حول الرعاية التلطيفية و الحالات الصعبة التي تواجه الاطباء، وورشة خاصة بالتمريض الذي يتعامل مع اطباء الاورام.

واشار د.هاشم ان مواضيع المؤتمر ستتطرق للمستجدات في العلاج الهرموني لأورام الثدي، وعلاج أورام الثدي في المراحل المبكرة والعلاج الجراحي والهرموني والشعاعي، وعلاج أورام الثدي المتقدمة والعلاجات الحديثة التي دخلت مرحلة البحث السريري.

وبين ان المؤتمر سيتطرق أيضا إلى أورام عنق الرحم والرحم والمبيض ودور العلاج الشعاعي في علاجها، واستخدام التقنيات والعلاجات الحديثة وتجارب الدول في استئصال تلك الاورام، وعرض بعضها.

ويقام إلى جانب المؤتمر معرضا طبيا تشارك به نحو 15 شركة طبية متخصصة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :