facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




مجمع اللغة يدرس واقع اللغة العربية في الجامعات العربية


17-10-2017 10:39 PM

عمون - بدأ في مجمع اللغة العربية الأردني اليوم الثلاثاء، فعاليات مؤتمره السنوي بعنوان: "اللغة العربية في الجامعات العربية"، بمشاركة اساتذة من داخل الأردن وخارجه، ويستمر يومين.

وقال رئيس المجمع الدكتور خالد الكركي، "كم تمنيت لو أننا، في أي جامعة أو مجمع، لم نجد أنفسنا مضطرين للاجتماع، وذلك لأن حلمنا أن تكون الدنيا كما بدأناها منذ قرون بعيدة يوم لا غبار يشوب اللغة، ولا عُجمة تلحق بها، ولا لحن يفشو على ألسنة أهلها، ولا عامية تحاصرها، ولا أمية تحرم أبناءها من معانقة حروفها الباهرة".

وأضاف: "وما غاب عني أن العربية لكل منكم هي الحبيب الأول، بها تعبرون وتغضبون وتعشقون، ومن أول زماننا ونحن نكتب موضوعات التعبير بها عن فلسطين.

وتضمنت الجلسة الأولى التي ترأسها الدكتور عبداللطيف عربيات عرضاً لبحثين: الأول "اللغة العربية والجامعة"، للدكتور جعفر عبابنة، والثاني "تقييم طلبة جامعة صُحار بسلطنة عُمان لمتطلب مهارات اللغة العربية"، للدكتور علي ابن حمد الريامي، جامعة صُحار، عُمان، تلاه مناقشة شارك فيها الأساتذة والحضور.

واشتلمت الجلسة الثانية التي أدارها الدكتور سمير استيتية، مناقشة للأبحاث التي قدمها: الدكتور ماهر مبيضين، من جامعة الشارقة، بعنوان "اللغة العربية في جامعة مؤتة"، والدكتورة هناء خليل، من جامعة الإسراء، الأردن، بعنوان "رؤية تكاملية لتدريس مهارات اللغة العربية في الجامعات الأردنية".

يشار الى أنّ المؤتمر يهدف إلى دراسة واقع اللغة العربية في الجامعات العربية من حيث لغة التدريس والبحث، وما حققت من انجازات، وما اعتورتها من معوقات وصولاً للخروج بتوصيات للبناء على الإيجابيات والتخلص من السلبيات.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :