facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




93 مخالفة للمخابز والمحال التجارية منذ بداية العام في مأدبا


29-10-2017 04:27 PM

عمون- حررت مديرية الصناعة والتجارة والتموين في مأدبا 93 مخالفة للمحال التجارية ونتافات الدجاج والمخابز منذ بداية العام الحالي وفق مدير المديرية المهندس اسلام المغايرة.

وقال المغايرة في تصريح صحفي اليوم إن المخالفات كانت بسبب رفع الاسعار وعدم توفر خبز في بعض المخابز وغيرها حيث تم تحويل اصحاب المحال الى القضاء.

وبين ان المديرية أغلقت ثلاثة مخابز بسبب تدني الشروط الصحية ووقف مخصصاتهم من الطحين وتخفيض مخصصات 13 مخبزا بسبب عدم توفر وانتاج الخبر الكبير بالإضافة لإغلاق مخبز بعد ضبط 179 كيس طحين مدعوم زيادة عن مخصصاته حيث تم اغلاقه وتخفيض مخصصاته من 20 الى 10 أكياس طحين يوميا وتغريمه مبلغ ثلاثة آلاف دينار.

ويبلغ عدد المخابز في مأدبا 54 يوزع عليها 63 طنا من الطحين يوميا بسعر الطن 54 دينارا في حين ان سعر الطحين غير المدعوم يبلغ 234 دينارا حيث تتحمل الدولة مبلغ 191 دينارا عن الطن الواحد.

وقال المغايرة ان عدد مراكز توزيع الاعلاف في المحافظة ثلاثة مراكز في مأدبا وذيبان وام الرصاص في حين ان عدد الثروة الحيوانية في المحافظة يبلغ 273 الف راس ويتم توزيع الاعلاف عليها شهريا بمعدل 6600 طن من الشعير و1200 طن نخالة والتي تعاني من شحها اغلب المحافظات، لافتا الى انه يتم بيع طن الشعير لمربي المواشي بمبلغ 175 دينارا في حين يتم بيع طن النخالة بمبلغ 77 دينارا علما ان سعر الطن في السوق العادي 170 دينارا بحيث تتحمل الدولة مبلغ 93 دينارا عن كل طن من مادة النخالة.
(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :