facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




رحالان سعوديان يصلان عمّان


16-11-2017 12:15 PM

عمون- التقى نائب رئيس بعثة سفارة المملكة العربية السعودية في عمان محمد العتيق فريق الرحالين السعوديين طلال عبيد وفهد الأحمدي لدى وصولهما لعمّان اليوم، بعد رحلة استغرقت 15 يوماً على دراجتيهما الناريتين.

واتخذ الرحالان من الأردن المحطة قبل الأخيرة بعد انطلاقهما من المدينة المنورة مرورا بدول من مجلس التعاون الخليجي "الكويت، البحرين، والأمارات وعُمان" في رحلة تهدف للتعريف بجمال المدينة المنورة كعاصمة للسياحة الإسلامية ونشر المعرفة أكثر حول المعالم الأثرية في المملكة.

وأوضح الرحال طلال عبيد أنه بدأ في التفكير والإعداد لهذه الرحلة منذ فترة، بهدف إبراز معالم المملكة السياحية والتاريخية من خلال الالتقاء بعدد من الأصدقاء والمعارف في بعض الدول او من خلال محاضرات وندوات يتم من خلالها التحدث عن جماليات المعالم الأثرية والدينية في المدينة.

وقال فهد الأحمدي ان عمله كمرشد سياحي يساعده بالتعريف أكثر بالآثار التي تتمتع بها المملكة العربية السعودية وخاصة المعالم الدينية التي تتميز بها المدينة المنورة، مضيفا انه يقوم في أغلب الأوقات باستوقاف المارة في الشوارع وسؤالهم حول مدى معرفتهم بمعالم المدينة المنورة، مقدما شرحا لهم عن هذه الآثار التاريخية.

وأشار العبيد والأحمدي الى أن محطتهما التالية والأخيرة من الجولة الأولى ستكون غدا في جمهورية مصر العربية، وبذلك يقطعان مسافة 11500 كيلو متر خلال 16 يوماً منذ انطلاقهما بداية الشهر الجاري.

ولفت الرحال عبيد إلى أنه سيبدأ بجولته الثانية في حزيران المقبل وستشمل دولا أوروبية للتعريف بالمملكة وآثارها التاريخية والدينية.

وثمنت سفارة المملكة العربية السعودية في عمّان هذه المبادرة من أبناء المملكة والتي تنقل للعالم أجمع الصورة المنشودة عن الوطن ومعالمه السياحية.

بترا





  • 1 الغبابشة 16-11-2017 | 12:31 PM

    لو انا دي اعمل رحالة على السعودية بدخل الحدود


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :