facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




بلدية اربد تقيم وقفة تضامنية مع القدس


19-12-2017 10:12 AM

عمون- أقامت بلدية اربد الكبرى صباح اليوم الإثنين وقفة تضامنية مع القدس الشريف ورفضاً للقرارات الأمريكية بالاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.

وشارك بالوقفة عدد كبير من موظفي البلدية ورؤساء وأعضاء المجالس المحلية بالإضافة لعدد من المواطنين.

وقال رئيس بلدية اربد الكبرى المهندس حسين بني هاني ان هذه الوقفة تأتي بوجه كل المستعمرين والإمبرياليين والظلمة وان الظلم مر على كثير من الدول ولكنه لم يدم وان اخر هذا الظلم هو الزوال.

واضاف بني هاني ان قضية فلسطين ليست قضية للشعب الفلسطيني وانما هي قضية الأمة كافة وهي التي بذل في سبيلها الهاشميون كل الجهود ولم يبخلوا عنها بشيء.

ونوه بني هاني إلى ان امة مشتتة لا يمكنها تحرير المقدسات مؤكداً ان الوحدة هي الخلاص والسبيل للنهوض بهذه الامة.

وشبه بني هاني ما قام به الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بوعد بلفور قائلا انه وعد من لا يملك لمن لا يستحق مؤكداً على عروبة كامل تراب فلسطين.

واسهجن بني هاني اتخاذ دولة تعتبر الراعي الرسمي لعملية السلام موقفاً منحازاً لاحد اطراف النزاع وهو ما يسحب منها صفة الحياد تجاه جميع الاطراف.

من جهته المهندس ياسر الشرايري في كلمة رؤساء اللجان المحلية اننا نقف اليوم في ارض الأردن أرض الحشد والرباط، أرض الهاجرين والأنصار، وان الشعب الأردني يلتف خلف قيادته الهاشمية التي تؤمن ان القدس ومقدساتها خط احمر.

وحسب الشرايري فإننا نقف اليوم وقفة غضب ورفض لوعد بلفور الثاني وهو ما تمثل به قرار الرئيس الأمريكي ترامب عندما اعترف بالقدس عاصمة للكيان الغاصب، مطالباً بضرورة اتخاذ كل السبل لوقف هذا القرار.

ونوه الشرايري إلى ان ترامب اتخذ قراره بالتزامن مع ذكرى دخول القوات البريطانية بقيادة الجنرال اللنبي إلى القدس في اعالم 1917.

واكد مساعد رئيس بلدية اربد الكبرى المهندس بسام العباس في كلمته ان القدس أولى القبلتين وثالث الحرمين ستبقى رمزاً للعروبة والإسلام مطالباً الشعوب العربية عدم الوقوف والملل من هذه الاحتجاجات وان تعم هذه المظاهر الاحتجاجية والمسيرات والمظاهرات المنددة بقرار نقل السفارة حتى اسقاطه.

وأضاف العباس ان بلدية اربد تقيم هذه الوقفة بصفتها جزء لا يتجزأ من هذا الشعب الأردني الأصيل الذي لم يتوانى يوماً عن خدمة القضية الفلسطينية وتقديم الغالي والنفيس في سبيلها

والقت هبة الخصاونة كلمة باسم موظفي البلدية اكدت من خلالها على ان هذه الوقفة التعبيرية ماهي الا تضامن متواضع مع المرابطين الصامدين في القدس الشريف.

واضافت الخصاونة ان الشعب الأردني يثق ثقة مطلقة في الجهود التي يبذلها الملك عبد الله بن الحسين والمتمثلة بحشد الرأي العالمي للاعتراف بالقدس عاصمة لفلسطين.

والقى احمد السعدي كلمة باسم اللجنة التحضيرية لنقابة العاملين في بلديات الشمال اكد من خلالها ان القدس طالما كانت مطمع كل الغزاة واعداء الانسانية على مدار الازمنة وكم تكسرت على صخرتها حملات الظلم والقهر ترزح الآن تحت حراب الصهاينة وتتعرض لأكبر حملة مبرمجة من اجل تهويدها وتغييب وجهها العربي حيث يعيث فيها عساكر العابرين الصهاينة فساداً وخراباً وتخريباً يضيقون على اهلها في عيشهم طامعين بإقامة هيكلهم المزعوم ونسخ اقصاها وقد توجت هذه الحملات المدعومة من الامبريالية الامريكية بذلك القرار الارعن لرئيس الولايات المتحدة الامريكية باعتبارها عاصمة للكيان الصهيوني ونقل سفارته اليها.

وأضاف السعدي اننا نقف هنا اليوم لا لنؤكد على حقائق ثابته بعروبة القدس ولا لنرفض ذلك القرار الاحمق ممَن لا يملك لمن لا يستحق فقط بل نقف هنا لنسمع العالم ونؤكد له أن القدس لا تقبل القسمة على اثنين.

فيما قدم الموظف أسامة عادل الجراح قصيدة شعرية من وحي المناسبة لاقت استحسان الحضور.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :