facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




نساء ضد العنف تنظم ندوة حول تنمية الأجيال القادمة الكترونيا


21-12-2017 05:10 PM

عمون - في قاعة مركز جابر العثرات في محافظة السلط، حيث ناقش محاضرون من دائرة الإفتاء في محافظة السلط فضيلة الشيخ هاني العابد مفتي محافظة السلط ومن جامعة البلقاء التطبيقية – كلية الأميرة رحمة الدكتوره نسرين الكركي ومن مؤسسة التلفزيون الأردني الإعلامي الأستاذ بسام الرقاد و السيدة خلود خريس رئيسة جمعية نساء ضد العنف في ايديولوجية تنمية الأجيال القادمة الكترونيا من منظور ديني ودورمؤسسات المجتمع المدني واعلامي وتربوي في إحداث التغيير.

كما ناقشوا في الندوة، بمشاركة فعاليات تربوية وشبابية ونسائية ومؤسسات مجتمع مدني ومسؤولين، ظاهرة ازدياد حالات الطلاق والإدمان على مواقع التواصل الإجتماعي وغيرها من العادات والسلوكيات التي تعد آفة تهدد مصير ومستقبل تنميتهم لما فيه خير لهم ولمجتمعهم ولا يتعارض مع الدين الصحيح واهم التحديات التي يواجها الشباب في عصرنا الحالي من منظور تربوي وأفضل الممارسات للقضاء على هذه الظاهرة.

وأكدت رئيسة جمعية نساء ضد العنف، السيدة خلود خريس، دور الوالدين والنساء في تعزيز التوعية في ظل المتغيرات التي تعصف بالمنطقة، مشيرة إلى وجوب تكاتف الجهود من الحكومات للقضاء على جميع العادات والسلوكيات التي تدمر المجتمع وبالأخص الشباب الكترونيا وفي الإعلام ودور العلم من جامعات ومدارس ودور العبادة ومؤسسات مجتمع مدني و مناقشة ايديولوجية تنمية الأجيال القادمة الكترونيا وتفعيل دور الشباب في مواجهة التحديات الشباب هم الشريحة الأكثر أهمية في أي مجتمع، وإذا كانوا اليوم يمثلون نصف الحاضر فانهم في الغد سيكونون المستقبل، ومن هذه القاعدة جاء القول بأن الشباب عماد المستقبل وبأنهم وسيلة التنمية وغايتها، فالشباب يسهمون بدور فاعل في تشكيل ملامح الحاضر واستشراف آفاق المستقبل، والمجتمع لا يكون قوياً إلا بشبابه والأوطان لا تبنى إلا بسواعد شبابها .. وعندما يكون الشباب معداً بشكل سليم وواعياً ومسلحاً بالعلم والمعرفة، فإنه سوف يصبح أكثر قدرة على مواجهة تحديات الحاضر واكثر استعداداً لخوض غمار المستقبل. ولذلك فإن جميع الأمم والشعوب تراهن دوماً على الشباب في كسب رهانات المستقبل لإدراكها العميق بأن الشباب هم العنصر الأساسي في أي تحول تنموي ديمقراطي .. سياسي أو إقتصادي أو إجتماعي، فهم الشريحة الأكثر حيوية وتأثيراً في أي مجتمع قوي تمثل المشاركة السياسية فيه جوهر التكوين. والحديث عن الشباب في مجتمعنا العربي هو حديث عن الحاضر والمستقبل الذي يزخر بتحولات سياسية مهمة تنتقل بشعوبنا إلى آفاق واسعة لارتياد المستقبل وتحدياته ومتطلباته التنموية والديمقراطية.

وفي نهاية الندوة دار حوار مفتوح حول الكثير من القضايا التي تهم الشباب وعن ايديولوجية لتنمية الأجيال القادمة الكترونيا وذلك يكون فكريا بتعزيز لغة الحوار بداية بين أفراد الأسرة ومن ثم المجتمع واحترام الرأي الأخر وتقبله ونبذ العنف والتطرف الذي يؤدي الى الإرهاب حيث سردت رئيسة الجمعية السيدة خلود خريس العديد من قصص ضحايا داعش الذين راجعوا الجمعية وعن خطورة الفكر الداعشي الإجرامي والإرهابي والذي لوث أجيال عديدة بفكره وحولهم الى دروع بشرية وقنابل وألغام تقتل المدنين العزل ومجرمين قتلة لخدمة مصالحة وتشويه وتزوير الدين لما يخدم اهدافه .





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :