facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




ورشة لمنظمة اكتد الفرنسية ببلدة ايدون


21-12-2017 06:56 PM

عمون - نظمت منظمة (اكتدا) الفرنسية اليوم ببلدة ايدون في لواء بني عبيد بالتعاون مع الاتحاد الاوروبي والمركز الوطني لحقوق الانسان ورشة حول برنامج بناء قدرات الجمعيات في اقليم الشمال وتمكينها من إيصال صوتها لصانعي القرار.

وبينت مدير تطوير الجمعيات بإقليم الشمال في المنظمة اريج مهداوي ان المشروعات تهدف إلى تعزيز قدرات الجمعيات لبناء الوعي لدى المواطنين خصوصا بالحقوق الاجتماعية والاقتصادية والسياسية والثقافية للمجتمعات المستضيفة، وبخاصة النساء والشباب.

وبينت انه تم تنفيذ المشروع عن طريق اكتد و 4 جمعيات في اربد هي: جمعية أيدون ببلدة ايدون باربد، والتكافل في الرمثا، واليسر، وثغرة الجب، في المفرق لتعزيز قدرات المناصرة والتنظيم لهذه الجمعيات الاربعة التي تعمل على تمكين المرأة.

وقالت مهداوي ان منظمة اكتد دعمت مشروعات في الأردن لسنوات عديدة، معربة عن سعادتها لمواصلة هذا التعاون مع الجمعيات الخيرية لخدمة المجتمعات المحلية، وتشجيع مبادرات كسب التأييد للنساء وبناء القدرات لاربع جمعيات في ثلاث محافظات من اجل دعم وتفعيل مشاركة المراة في عملية اتخاذ القرار على مستوى المجتمع المحلي.

واشارت الى ان المشروع يهدف ايضا الى تشكيل قاعدة من مجموعات العمل الميداني التطوعي وتشبيكها مع المجموعات الفاعلة في المنطقة للعمل معا على متابعة القضايا المجتمعية.

واضافت ان المشروع سيعمل على تزويد النساء من خلال الجمعيات بالمعرفة والمهارات والاليات اللازمة لتمكينهن من المطالبة بالحقوق وتعريف صانعي القرار بالاحتياجات الاساسية للمراة.

واكد رئيس جمعية ايدون الخيرية رسمي الخصاونة اهمية الشراكة بين الجمعيات ومنظمة اكتد في الاردن التي تقوم بمساعدة المنظمات والجمعيات والفئات الفقيرة في المجتمع وتوفير التدريب وبناء القدرات للجمعيات الخيرية.

وقال مدير شؤون اللاجئين السوريين بجمعية التكافل عمر درابسة ان المنظمة تسعى الى التشبيك مع الجمعيات الخيرية في المحافظات من اجل دعم وتفعيل وتمكين دور المراة والشباب للمساعدة في المطالبة باحتياجاتهم الاساسية لايصال صوتهم لصانعي القرار.

واشارت منسقة المشروع في اقليم الشمال عبير المشاقبة إلى ان المشروع ممول من الاتحاد الاوروبي ويتولى ادارته المركز الوطني لحقوق الانسان وتنفذه منظمة اكتد من خلال شركائها في عدد من الجمعيات في محافظات الشمال باعتبارها اكبر المجتمعات الاردنية المستضيفة للاجئين السوريين.

وتضمنت الورشة محاضرات في مجالات التمكين الاجتماعي والحقوقي للأفراد والمؤسسات محاضرات حول اليات ووسائل وانماط ايصال المطالب والرؤى لأصحاب القرار وفق الاطر القانونية والقواعد السلوكية الصحيحة.

يشار الى ان منظمة اكتد منظمة مستقلة غير حكومية مقرها باريس تأسست عام 1993 وهدفها دعم الفئات الضعيفة من السكان المتضررين من الحروب والكوارث الطبيعية والازمات الاقتصادية ومرافقتهم في بناء مستقبل افضل.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :