facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الفكر العربي يشهر كتاب مفاتيح الارتقاء بالمجتمع العربي


27-12-2017 06:06 PM

عمون- نظم منتدى الفكر العربي، اليوم الأربعاء، حفل إشهار لكتاب "مفاتيح الارتقاء بالمجتمع العربي المعاصر" للدكتور فيصل غرايبة، الصادر عن مؤسسة اليمامة الصحفية السعودية.

ويركز الكتاب على بحث استثمار تكنولوجيا المعرفة في النهوض بالمجتمع العربي عبر خمسة مفاتيح تشمل الأسرة والتعليم والثقافة والشباب والممارسة السياسية الديمقراطية.

وأدار اللقاء وشارك في مناقشة الكتاب ، وعقبت على الكتاب، .

وقال أمين عام المنتدى الدكتور محمد أبوحمّور ان المجتمع العربي يعيش في هذه المرحلة حالة من التحولات على مختلف الصعد، وحين نشخص أزماته ومشكلاته لا بد لنا من منظومة معرفية متداخلة ومتكاملة لفهم المسارات المطلوب تحديدها لنهوضه، مشيرا الى أن النماذج المتعددة في العالم، ومنها في شرقي آسيا عانت الفقر والبطالة وشح الموارد، واستطاعت خلال عقد أو عقدين أن تبدأ بوضع أقدامها على الطريق الصحيح، وتستثمر إمكاناتها وتحسن إدارة الندرة والوفرة لديها، ومن ثم تنهض بشكل أثار إعجاب الجميع.

من جهتها اعتبرت المحاضِرة في مواد اللغة العربية والحضارة العربية الإسلامية في الجامعة العربية المفتوحة الدكتورة رشا الخطيب ان الكتاب معبر عن حاجة الصندوق المغلق في مجتمعنا العربي المعاصر إلى مفتاح، وأن الدكتور غرايبة قدم في هذا الكتاب نظرة بانورامية لمشكلات المجتمع العربي المعاصر، التي اختلطت أطرافُها بأواسطها حتى غدت خيوطاً متشابكة.

وفي كلمته أوضح المؤلِّف غرايبة أن كتابه يتلمس شروط المعرفة ومقوماتها في المجتمع العالمي المعاصر، ويحاول الكشف عن مفاتيحها بغية الاستفادة منها في الارتقاء بالمجتمع العربي المعاصر، وأن تكنولوجيا المعرفة أصبحت هي المفتاح الأساسي للتنمية والتقدم، وأن طبيعة العصر تتطلب وجود نوعية من الأفراد لديها المنهجية والتفكير المبدع والإنتاج المبتكر، ولديها القدرة على التكيف مع المستجدات والمتغيرات الثقافية، لمواجهة المستقبل وتحدياته.

بترا





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :