facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




التعليم العالي: جميع المتقدمين للمنح والقروض حصلوا عليها


07-01-2018 06:32 PM

عمون - أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ان جميع الطلبة الذين تقدموا للمنح والقروض والبعثات للعام الدراسي 2017 /2018 والبالغ عددهم 42647 طالباً وطالبة استفادوا منها وبنسبة100 بالمائة لعدد الطلبة المتقدمين.

واكدت الوزارة في بيان صحفي اليوم الاحد انه سيتم غدا الاثنين الاعلان عن القوائم المبدئية للطلبة المرشحين للاستفادة من المنح والبعثات والقروض للطلبة الدارسين في الجامعات الأردنية الرسمية للمستويين البكالوريوس والدبلوم المتوسط والمنفذة من خلال وزارة التعليم العالي.

واوضحت الوزارة ان عدد الطلبة الذين تقدموا لهذه المنح والبعثات والقروض للعام الدراسي 2017 /2018 بلغ 42647 طالباً وطالبة منهم 2582 طالباً وطالبة لمستوى درجة الدبلوم المتوسط انطبقت عليهم شروط المنافسة وقاموا باستكمال أوراقهم حسب الأصول.

وبينت الوزارة انه تم تدقيق جميع هذه الطلبات من قبل اللجنة الفنية المختصة في الوزارة و تم تعديل الطلبات التي تحتاج إلى ذلك ضمن برامج محوسبة تضمن التدقيق والتعديل بشفافية.

واشارت الى انه تم معالجة البيانات والمعلومات الخاصة بالطلبة من قبل المعنيين في وحدة تنسيق القبول الموحد في الوزارة والمفاضلة بين الطلبة حسب المعايير الرئيسة وهي الوضع الاكاديمي للطالب ودخل الاسرة ومكان الاقامة (البعد أو القرب من الجامعة) وعدد الاخوة الدارسين في الجامعات وكليات المجتمع.

وقالت الوزارة انه يمكن للطلبة الدخول الى الموقع الالكتروني الخاص بمديرية البعثات للاطلاع على النتائج المبدئية (www.dsamohe.gov.jo)، وفي حال رغب الطالب في الاعتراض فعليه ان يتقدم باعتراض الكتروني اعتباراً من يوم غد الاثنين ولغاية نهاية دوام يوم الاثنين المقبل وأن يسلم الوثائق المعززة لاعتراضه في مكتب المستشار الثقافي في الجامعة التي يدرس فيها لمدة أسبوع من تاريخ إعلان النتائج المبدئية.

يشار الى أن صندوق دعم الطالب في الجامعات الأردنية الرسمية قدم ومنذ نشأته في العام الدراسي 2004/ 2005 وحتى العام الدراسي 2016 /2017 ما يزيد عن 139 مليون دينار كقروض للطلبة كما قدم ما يزيد عن 89 مليون دينار كمنح للطلبة.





  • 1 وليد الرشدان 07-01-2018 | 07:19 PM

    باسم جميع المستفيدين من القروض وأولياء أمورهم نتمنى على جلالك الملك الاب والاخ لكل أردني النظر بعين العطف بإعفاء الطلاب من هذه القروض...لضيق الحال والوضع الصعب

  • 2 Manal 08-01-2018 | 08:24 AM

    ابناء العاملين في وزارة التربية والتعليم نرجوا من جلالة الملك الأب و الأخ الحاني شمول ابناءنا في المكرمة الملكية السامية بدل من حصولهم على قروض

  • 3 Manal 08-01-2018 | 08:31 AM

    أود الاستفسار على ان الراتب الذي يظهر على شاشة القرض الممنوح للذالب هو راتب اجمالي أم صافي؟؟؟

    علما ب أنه يقتطع من راتبي 205 دينار لمدة 5 سنوات وهذا لم يطلب اثباته مسبقا. فهل في حال اثباته يمكن الاستفاد من المنحة بدل القرض؟ علما بأن ابنتي وزلدها معلم وحرمت من مكرمة المعلمين حتى هذا التاريخ

  • 4 محمد جمعة محمد احمد الشياب 08-01-2018 | 09:12 AM

    والله ما في عدالة....مثل ما قال المثل...محمد يورث ومحمد ما يورث مع أن الاثنين اخوان...



    أنا عندي أربعة طلاب على مقاعد الدراسة الجامعية يدرسون على نفقتي الخاصة وأحدهم يدرس خارج البلاد على نفقتي الخاصة وعندي أربعة أولاد جامعيين وعاطلين عن العمل وبالأخير بطلع لإحدى بناتي قرض من صندوق دعم الطالب بينما أبناء المسؤولين والواصلين بيدرسوا مجانا ووظائفهم جاهزة وبرواتب عالية فأين العدالة؟

    وبقلك الأمن والأمان وحب الوطن والدفاع عنه

    لماذا يطلب من المواطن الكحيان الي باع كل ما يملك

    لتدريس أبنائه كل شيء ولا يطلب من مسؤولينا والي سرقوا البلد ونهبوها وما زالوا يسرقون وينهبون ولا رقيب ولا حسيب.....



    قال تعالى...واتقوا يوما ترجعون فيه الى الله ثم توفى كل نفس بما كسبت وهم لا يظلمون.صدق الله العظيم.


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :