facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الأردنية رشا قطب خارج «فاشن ستار»


28-02-2018 11:49 AM

عمون- ودّعت المشتركة الأردنية رشا قطب برنامج الواقع «فاشن ستار» في موسمه الثالث على شاشة «تلفزيون دبي» بعدما اعتبرت تصاميمها الأضعف.

الحلقة التي بثت ليل أول من أمس، استهلت بتقرير خاص عن مجموعة ريم عكرا من فساتين الزفاف لربيع 2018، والتي حملت عنوان «بريكفيست آت تيفانيز» المستوحاة من أسلوب العلامة التجارية «تيفاني» الرائدة في مجال المجوهرات الفاخرة، التي تتخذ من نيويورك مقراً لها، وذلك قبل أن تقدم التحدي الجديد للمصممين الشباب والمتمثل بتقديم تصميم مستوحى من الملابس العسكرية بطريقة مبتكرة تضمن ارتدائه في الحياة اليومية، ويكون قابلاً للشراء وملائماً لخطوط الموضة العصرية في العام 2018. ثم انطلقت المنافسات مع عرض تصاميم المجموعة الأولى من المتنافسين، والتي ضمت كلاً من آمور قليل من الجزائر ونجلاء إدريس من السعودية وليال كزما من لبنان، إذ اختار المشترك الجزائري تصاميمه التي جمعت بين المعطف والفستان بطريقة لم تعجب أعضاء لجنة التحكيم، لينال نجمة ذهبية واحدة من ريم عكرا، كذلك الحال بالنسبة إلى المشتركة السعودية التي اختارت اللونين الأسود والرمادي ونالت نجمة ذهبية واحدة، في الوقت الذي حصدت المشتركة اللبنانية 5 نجمات ذهبية لقدرتها على تقديم تصميم يجمع بين التاريخ والحداثة، الأمر الذي ضمنت معه الانتقال إلى الحلقة المقبلة على عكس آمور ونجلاء اللذين وقفا في دائرة الخطر إلى نهاية الحلقة.

ومع دخول المجموعة الثانية التي ضمت كلا من أحمد الجيار من مصر، وأليس زينون من لبنان، ورشا قطب من الأردن، لم يحالف الحظ المشترك المصري الذي قرر الاعتماد على الجلد واللون الأسود، ليقف في منطقة الخطر مع 3 نجمات ذهبية فقط، في الوقت الذي سعت المشتركة اللبنانية بعد اختيارها للون الأبيض والتصميم الفضفاض، للحصول على رضا لجنة التحكيم، لكنها اضطرت أيضاً للوقوف في دائرة الخطر بعد حصولها على نجمتين ذهبيتين فقط، فيما لم تنل المشتركة الأردنية سوى نجمة ذهبية واحدة من نديم، بناء على التصميم الذي قدمته ولم يعكس مضمون الملابس العسكرية كثيمة أساسية لمنافسات هذه الحلقة.

وبعد استراحة قصيرة قدمت المجموعة الثالثة التي ضمت كلا من عثمان الكامح من المغرب، ومياسة النوفلي من سلطنة عمان، وفرح والي من مصر، تصاميمها. واستطاع المشترك المغربي الفوز بـ6 نجمات ذهبية للمرة الأولى في منافسات هذا الموسم بعد نجاحه في تقديم زي تاريخي بطريقة معاصرة تعكس هويته الإبداعية، من خلال إظهار الجانب الأنثوي في التصاميم عبر الخطوط المستقيمة والاعتماد على اللون الأسود. كما نالت المشتركة العمانية 5 نجمات ذهبية لتصميمها المبتكر، في الوقت الذي لم تنجح المشتركة المصرية في الحصول إلا على نجمة ذهبية واحدة من ريم عكرا، بعد محاولتها تحويل السترة إلى فستان بطريقة جديدة.

وقبل ختام المنافسات قدمت المجموعة الرابعة والأخيرة تصاميمها مع محمد بن شلال من المغرب، وسمر مراد من البحرين، وفوزية جمالي من تونس، ولانا قطرميز من سورية. واستطاع المشترك المغربي الحصول على 6 نجمات ذهبية، وإشادة من أعضاء لجنة التحكيم، فيما استطاعت المشتركة التونسية الحصول على 3 نجمات ذهبية اضطرتها إلى الوقوف في دائرة الخطر إلى جانب المشتركتين السورية والبحرينية، إذ لم تنالا أي نجمة على تصاميمها في هذه الحلقة.

وفي الختام وقف مشتركو دائرة الخطر أمام لجنة التحكيم المؤلفة من ريم عكرا وهناء بن عبدالسلام ونديم شماس، إلى جانب ضيفة الحلقة ريبيكا بروكتور رئيسة تحرير مجلة «Harper’s Bazaar Art Arabia. وفيما أنقذت هناء بن عبدالسلام المشتركة التونسية، أنقذ نديم المشتركة اللبنانية، وقررت ريم استبعاد المشتركة الأردنية رشا قطب من المنافسات قائلة إنها لن تكون نجمة «فاشن ستار». (الحياة)







  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :