facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




أمسية للشاعر الجزائري شقرة تلامس جراحات الأمة العربية


05-03-2018 10:13 PM

عمون - لامست قصائد رئيس اتحاد الكتاب الجزائريين، الشاعر يوسف شقرة، جراحات الأمة العربية وأغوارها، في أمسية شعرية، مساء اليوم الإثنين، في رابطة الكتاب الأردنيين.

وناجى الشاعر شقرة في الأمسية، التي أدارها نائب رئيس الرابطة الشاعر سعدالدين شاهين، عبر مفرداته المحملة بالصور الشعرية المرمزة ومشهدية الراهن العربي وآلامه، الأمكنة والعواصم العربية التي تنوء تحت ثقل جراحات الاحتراب، مستدعيا الرموز التاريخية والقومية.

وقرأ الشاعر الجزائري من ديوانه "المهدي الأخير" قصائد "الجميلات" و"بيروت" و"من كتاب المهدي الأخير" ومن ديوانه "اليوسفيات" قصيدتي "يوسف"، و"ماء الكلام روح الختام"، قصائد تميزت باشتغالاته الخاصة التي تعنى بالمزج بين أنواع الشعر من حر وعمودي ونثر، وعبقت بعاطفة قوية اتكأت على جماليات العبارات ونسجها الشعري وروحها القومية.

كما شاركت على هامش الأمسية الشاعرة مريم الصيفي في قراءة قصيدة من الشعر الحر "نداء وطن"، وكتبتها حديثا على إثر زيارتها الأخيرة إلى الجزائر.

وفي ختام الأمسية التي حضرها عدد من الشعراء والأدباء والكتاب من أعضاء الرابطة، ومثقفين ومهتمين، سلّم رئيس الرابطة الباحث محمود الضمور درع الرابطة التكريمي لرئيس اتحاد الكتاب الجزائريين الشاعر يوسف شقرة الذي يقوم بزيارة خاصة للأردن.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :