facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




نورثويسترن تختار صانعة أفلام فائزة بأوسكار متحدثًا رئيسيًا في حفل التخرج


10-03-2018 04:36 PM

عمون - أعلنت جامعة نورثويسترن في قطر اختيار شارمين عبيد شينوي، الصحفية وصانعة الأفلام المرموقة، لتكون المتحدث الرئيسي في حفل التخرج هذا العام.

نالت شارمين العديد من الجوائز الدولية المرموقة عن أفلامها الوثائقية وأعمالها التي تسلط الضوء على عدم المساواة بين النساء، حيث حصلت على جائزة أوسكار مرتين وجائزة إيمي لست مرات، وجائزة لوكس ستايل مرة واحدة.

وتعليقًا على اختيار شارمين، قال إيفريت دينيس، عميد جامعة نورثويسترن في قطر ورئيسها التنفيذي:

"نحن سعداء باختيار شارمين متحدثًا رئيسيًا في حفل التخرج لهذا العام. تتمتع شارمين بسجل حافل بالإنجازات المشرفة المرتبطة بقيم واهتمامات طلاب الجامعة، فضلًا عن أن حياتها وعملها يمثلان مصدرًا للشجاعة والإلهام لنا جميعًا".

صنفت مجلة "تايمز" شارمين من أكثر 100 شخصية مؤثرة في العالم عام 2012، وكرمتها الحكومة الباكستانية في العام نفسه بجائزة "هلال الامتياز"، ثاني أعلى جائزة شرفية تُمنح للمدنيين في البلاد. وفي عام 2013، منحتها الحكومة الكندية ميدالية اليوبيل الماسي للملكة إليزابيث الثانية لعملها في مجال الأفلام الوثائقية. وفي العام نفسه، كرمها المنتدى الاقتصادي العالمي بالجائزة الكريستالية في قمته السنوية بمدينة دافوس السويسرية.

وتولت لجنة مكونة من أعضاء في هيئة التدريس وطلاب وموظفين في الجامعة بتحديد قائمة للمتحدثين المرشحين للتحدث في حفل تخرج هذا العام، وانتهت اللجنة إلى اختيار شارمين.

قالت نوف السليطي، إحدى أعضاء اللجنة:

"شارمين صانعة أفلام وناشطة حقوقية تحدت عوائق مجتمعية وثقافية في سبيل مواصلة ما تؤمن به. أفلامها تروي قصصًا عن الظلم وعدم المساواة بين النساء تحديدًا، وهو ما يمثل أهمية بالغة لي بالنظر إلى هذه المنطقة من العالم التي أعيش فيها والقضايا المرتبطة بها. سعيدة للغاية باختيارها للحديث في حفل تخرجنا".

في أخر 16 عامًا، أنتجت شارمين أفلامًا عديدة حصدت جوائز في أكثر من 10 دول. وتشمل أفلامها: "فتاة في النهر: ثمن الصفح" و"أغنية لاهور" و"حفظ ماء الوجه" و"صُنَّاع السلام" و"المتحولون جنسيًّا: سر باكستان المكشوف" و"جيل طالبان في باكستان". وعرضت قنوات دولية أعمال شارمين، ومن هذه القنوات "إتش بي أو" و"سي إن إن" و"بي بي إس" و"تشانل فور" و"سي بي سي" و"أرتي" و"إس بي إس" وقناة "ديسكفري".

وشملت قائمة المتحدثين في حفل تخرج الأعوام السابقة الكاتب رامي خوري، والمؤلفة وصانعة الأفلام صوفيا الماري، وصانعة الأفلام والمرشحة لأوسكار جيهان نجيم، ورائدة الأعمال الاجتماعية شذى شهيد، ومذيعة "بي بي سي" ليسي دوست، والمؤلّف ديريك تومسون.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :