facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





د. الهملان يعيد لحديقة البشائر ألقها .. !


عودة عودة
13-03-2018 01:35 PM

إحدى المعجبات بالممثل الكبير عمر الشريف دعت له بطول العمر .. شكرها وتمنى منها أن تدعو له :('بطول العمر... مع الصحة والعافية..).!

أستذكر الممثل الكبير عمر الشريف ومقولته هذه في عُجالتي الصحفية هذه اليوم البعيدة عن السياسة هذه المرة .. فقد اهتديت منذ أكثر منذ سبعة عشر عاما إلى رياضة المشي وغيرها من التمارين الرياضية بهدف الوصول إلى الرشاقة والجسم المتناسق والوزن المثالي وبالتالي الصحة الجيدة! .

ميداني للحياة الصحية والجمالية هذه كنت أمارسه يومياً تقريباً في حديقة عامة مساحتها أكثر من (14) دونماً تقع قرب منزلي في أعلى تلة في جبل الأشرفية خلف مستشفى البشير بعمان الشرقية كانت ذات يوم مقبرة، فحولتها أمانة عمان بارك الله فيها إلى حديقة غناء ملآى بالأشجار الباسقة كالحور والكينا والخروب والأزهار والورود الجميلة وأشهرها الجوري بجميع ألوانه وزهور المارغريت والبنفسج وغيرها وقد انشئت هذه الحديقة قبل حوالي عشرين عاماً وفي منطقة يصل عدد ساكنيها اكثر من مليون نسمة.

كل يوم ....

والصبح إذ يتنفس أذهب وزوجتي إلى هذه الحديقة الرائعة والنظيفة جداً لأمشي أحياناً وأركض أحياناً أخرى ولمدة ساعة كاملة في واحد من ملاعبها وساحاتها الواسعة. المبلطة...

في (حديقة البشائر) هذه مكتبة عامة للأطفال اصطحب احيانا احفادي لقراءة صحف ومجلات مخصصة لهم واستعارة عدد منها لأسبوع او اكثر ما يزعجني في هذه الحديقة احيانا، ويحولني إلى روح بائسة ضائعة هو انني أمشي وأركض فيها وحيدا وفي منطقة يبلغ عدد ساكنيها أكثر من مليون نسمة علماً أن الحديقة بنيت كحديقة عامة للناس لغايات المشي والركض وألعاب أخرى للكبار والصغار حيث توجد فيها طرق مبلطة اضافة إلى ملعبين مغطيين بالعشب الصناعي . جميعها مضاءة ليلا..

حديقة البشائر..

في جبل الاشرفية اعلى جبال عمان وهي مخصصة للعائلات ومحروسة برجال الشرطة على مدار 24 ساعة يمنع فيها المسكرات والتدخين بجميع اشكاله السجائر والاراجيل ويمنع فيها التسكع للشباب والالفاظ البذيئة كما هو ممنوع في جميع انحاء العالم..

غبت قليلا عن ممارسة الرياضة في هذه الحديقة الجميلة وعندما عدت قبل ايام قليلة ويا هول ما رأيت فقد فقدت هذه الحديقة الغناء نظافتها وابهتها المعهودين فالنفايات والقاذورات والاوساخ في كل مكان..!

فورا ...

هاتفت صديقي الرائع الدكتور حاتم الهملان مدير دائرة المكتبات لأمانة عمان الكبرى فاستغرب ما جرى فكما يبدو كان عمال النظافة المخصصون لنظافة الحديقة لا يداومون لعدم وجود رقابة يومية دائمة وشديدة. عليهم .وها هي تعود وبشدة متناهية ويوميا كما اكد لي تثبيت دوام عامل نظافة للقيام بعمله ويوميا من الصباح الى المساء..!

في اليوم التالي زرت الحديقة فوجدتها في غاية النظافة وقد عاد اليها القها وجمالها الساحر..!

شكرا للدكتور حاتم الهملان...!

0dehodeh1967@gmail.com





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :