facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




كاسب صفوق الجازي


ياسين العودات
21-03-2018 02:07 PM

الفعل لا الكلام هو من دحر العدو الذي إجتاز نهر الأردن ليكمل مشاريعه العدوانية والتوسعية .....

وللقوات المسلحة الأردنية / الجيش العربي ، الفضل والنصر ودحر العدو وهزيمته التي لن ينساها أبد الدهر .

في لواء عالية من الفرقة الأولى كان القائد آنذاك المقدم كاسب صفوف الجازي ، قد تفقد وحداته وفصائل الإسناد والخدمات قبل يوم وهو على دراية بنوايا العدو الغاشم ، كان العتاد شحيحاً والسلاح لم يتجدد ، لكن البواسل في أعلى درجات الجاهزية واليقظة .

وروى لي أبو ممدوح رحمه الله ، قبل عشرين سنة أحداث ذلك اليوم
فقال : " يا عمي كان قرارنا أنهم لن يآخذوا شبراً واحداً " .

كانت بيعة من جنود اللواء وقائده ، وصدقوا ما قالوا فلم يتمكن العدو من البقاء ولو لساعات شرقي النهر .

أبو ممدوح كان قليل الكلام ، لكن الفعل بلا حدود ، ومضى يقول كل طلقة كانت تصل إلى هدفها وكأننا نحملها بيدينا ، وبعض الأحيان كنا نوجه النيران يميناً وشمالاً حول القوات المعادية وحيناً من خلفهم أمامهم فلم يعرف إلى أين يتوجه رتل الأليات المعادية ، كانت هكذا فنون القتال وفروسيته من أهل الحرب .

كانت ساعات إختلط فيها أرج الشهادة ونشوة النصر وغبار المعركة ودخان القذائف والأليات المخترقة مع طلائع النصر الذي وشح بلاد العروبة بالعز والمجد .

أبو ممدوح قصة فارس جاء من البادية حاملاً روحه على كفه ، ولم تكن معركة الكرامة هي الوحيدة في سيرته ، فقد سبقها معارك في القدس وجنين وكل المدن الأخرى ، تحتاج إلى كتابة عميقة فهي مليئة بالدروس والحكمة .

في هذا اليوم الذي نتذكر به المرحوم / كاسب صفوف الجازي أحد العناوين البارزة (ليوم الكرامة) نترحم على روحه الطاهرة وكل الذين شاركوا في الدفاع عن ثرى الأردن .





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :