facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




المركز الجغرافي يناقش امكانية إقامة مختبر خاص للفلك البيولوجي


26-03-2018 07:54 PM

عمون - ناقش مدير عام المركز الجغرافي الملكي العميد الدكتور عوني الخصاونة مع الباحث البريطاني المستقل في علم البيولوجيا الفلكية/ رئيس تحرير المجلة العلمية المحكمة "لايف" الدكتور سوهان جهيتا إمكانية إنشاء مختبر خاص للفلك البيولوجي يعتبر الأول في المنطقة في مبنى المركز الإقليمي لتدريس علوم وتكنولوجيا الفضاء الذي يفتتح رسميا في أيار المقبل.
وأشار سوهان إلى الجهود التي يبذلها المركز الجغرافي في مجالات علوم الفضاء والفلك، خاصة في ظل احتضانه للمركز الإقليمي لتدريس علوم وتكنولوجيا الفضاء، ودوره في تنظيم المؤتمرات والندوات وورشات العمل في هذا المجال.
وكان سوهان ألقى محاضرة حول علم البيولوجيا الفلكي على هامش دورة الأسماء الجغرافية العربية المنعقدة في المركز الجغرافي والتي يشارك فيها حبراء من سبع دول عربية.
وتناول في محاضرته التعريف بعلم البيولوجيا الفلكي الذي يختص بدراسة وتطور وانتشار ومستقبل الحياة في الكون، ودراسة البيئات المختلفة في مجموعتنا الشمسية، وفي خارج مجموعتنا الشمسية التي يحتمل وجود أنواع من الحياة عليها.
وبين للحضور النشاطات التي يقوم بها الكائن الحي للوصول إلى تعريف للحياة، مشيرا إلى ان العلماء لم يتوصلوا إلى تعريف علمي دقيق للحياة وانهم يحاولون الإجابة عن أسئلة : ما هو أصل الحياة على الأرض؟ وهل توجد حياة أخرى في هذا الكون؟
كما تناول الباحث في محاضرته التركيب الذري والجزئي لمركب الحياة وهو وجود الماء والكربون وان الماء كما ذكر له 24 خاصية تدعم أهميته بالنسبة للحياة، وختم محاضرته بقوله أنه لغاية الآن لا توجد دلائل على وجود حياة أخرى خارج الأرض.
وأعرب سوهان عن سعادته بزيارة المركز الجغرافي، مشيداً بالجهود التي يبذلها في مجالات علوم الفضاء والفلك، خاصة في ظل احتضانه للمركز الإقليمي لتدريس علوم وتكنولوجيا الفضاء، وتنظيم المؤتمرات والندوات وورشات العمل في مجالات علوم الفضاء والفلك.
وكان المركز الجغرافي افتتح "المكتب الإقليمي لتنمية علوم الفلك بالمنطقة العربية" التابع للاتحاد الفلكي الدولي، في شهر كانون الأول من العام 2015. الهادف إلى تفعيل دور علوم الفلك في دعم برامج التنمية المستدامة في الدول العربية وإبراز مستجدات التقنيات الفضائية والاكتشافات الفلكية للمهتمين والإطلاع على المشاريع الفلكية العالمية.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :