facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




جمعية الكرام توفر الكثير من الفرص من خلال المطبخ الانتاجي


09-04-2018 08:54 PM

عمون - قام محافظ المفرق حسن القيام خلال زيارته للمطبخ الانتاجي المنفذ من قبل جمعية ا لكرام للاسر العفيفة والايتام في المفرق بالاطلاع على واقع هذا المشروع والذي يمد عدد من مدارس المدينة لأكثر من 5 الاف وجبة مدرسية يوميا .

وأكد القيام في جولته على ان مثل هذه المشاريع الريادية الانتاجية تؤمن فرص كبيرة للشباب للعمل وعدم الانتظار الوظيفة بدليل ما شاهدناه على ارض الواقع من اعداد كبيرة من ابناء المفرق يعملون بهذا المطبخ الانتاجي والذي يعد قصص نجاح لعمل هذه الجمعية الخيرية والتي سندعم برامجها ومشاريعها المختلفة مشيرا الى ان مدى الفخر بهذا المنجز الابداعي التنموي والذي تركز عليه الحكومة في سبيل قيام الشباب بدورها الريادي الهادف لخدمة التنمية ، منوها دور الجمعية الملكية للتوعية الصحية وتوجيهات واهتمام جلالة الملكة رانيا العبدالله لتوسعة مشروعة تغذية المدارس بهذه الوجبات الغذائية وضمن المواصفات العالية لدليل على الرعاية التي توليها القيادة الهاشمية لفئة التعليم وتشجعيهم نحو استكمال مسيرتهم التعليمية .

واكد القيام ان محافظة المفرق على جهود هذه الجمعية وبهذا المشروع والذي اعتقد بانه من المشاريع الانتاجية الناجحة والتي يتطلب دعمها من كافة الجهات ، وما نشاهده ايضا من دعم موصول من مدير التربية ومدراء المدارس لهذه المبادرة اشارة واضحة حنو استمرارية نجاحها .

وثمن مدير تربية المفرق الدكتور رياض الشديفات جهود محافظ المفرق والقائمين على الجمعية على هذه الزيارة والتي تؤكد حرص المحافظة على دعمها واهتمامها لتقديم الخدمات الافضل للمواطنين وفي المجالات كافة ، مشيرا الى استمرارية دعم مثل هذه المشاريع والتي من شانها اتو توفر الكثير على الاسرة التربوية وتحفيز التعليم والطلبة ، بالإضافة الى تعاون وتنسيق مدراء المدارس الموصول للتعاون مع الجمعية للقيام بهذه المهمة .

رئيس اتحاد الجمعيات الخيرية في المفرق مدالله الخالدي اكد من جانبه اننا نشد على ايدي القائمين على مثل هذه الجمعيات الخيرية التي تنفذ مثل هذه المشاريع وعلينا ان نواصل دعمها والوقوف الى جانبها لتستمر في العطاء والعمل لخدمة المجتمعات المحلية ن مشيدا بنجاحات الجمعية التي حققتها تجاه خدمة التنمية وتوفر الفرص التشغيلية لأبناء محافظة المفرق .

رئيس جمعية الكرام للأسر العفيفة والايتام في المفرق نجاح عويدات وجهت شكرها وتقديرها الى محافظ المفرق ومدير التربية والتعليم على هذه الزيارة والتي اعطت لنا حافزا قويا نحو استمرارية العطاء والتركيز على مثل هذه المشاريع الانتاجية والتي توفر الكثير من فرص العمل وتحقيق الغاية والاهداف التي تسعى الجمعية الى تحققيها وخدمة المجتمعات المحلية في محافظة المفرق .

واشارت عويدات الى اننا نقوم بتنفيذ مشروع الطبخ الانتاجي بإشراف ومتابعة من الجمعية الملكية للتوعية الصحية من اجل توفير وجبات غذائية يوميا لطلبة المدراس في المفرق وهذا ما جعلنا نقوم بهذا المشروع والذي من شانها ان يحقق الكثير من الفوائد على ابناء محافظة المفرق .

مديرة برنامج المطبخ الانتاجي في الجمعية الملكية للتوعية الصحية الاء الشلة قدمت بدورها اعداد المطابخ الانتاجية المتوفرة في المملكة والتي جاءت ضمن توجيهات جلالة الملكة رانيا العبدالله من اجل توفير التغذية المدرسية الصحية لأبنائنا الطلبة وخصوصا في المناطق الاشد فقرا ، مشيرة الى انه يتم حاليا توفير 55 الاف وجبة من هذه المطابخ الى طلبة المدراس المشمولة في المشروع وضمن احداث المواصفات الصحية والغذائية والاشراف والمتابعة .

واشارت الى انه تم اختيار هذه الجمعية منذ سنوات كونها من الجمعيات التي حققت شروط انتاج المطبخ الانتاجي وكانت تجربة ناجحة مع هذه الجمعية الرائدة ف تقديم هذه الخدمة وسنواصل دعمها لتقوم بدورها المطلوب تجاه تلبية حاجات المدارس من مشروع التغذية المدرسية وفق ما هو مخطط له.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :