facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




تسهيل اجراءات "صحة الوافدين"


09-04-2018 08:58 PM

عمون - أنهت وزارة الصحة اجراءات إعادة هيكلة مبنى مديرية الامراض الصدرية وصحة الوافدين ليتمكن من استقبال الاعداد المتزايدة من المراجعين يوميا بافتتاح قاعات جديدة تستوعب نحو 200 مراجع في وقت واحد.

ومن المتوقع ان يتم الافتتاح الرسمي للقاعات الجديدة والخدمات النوعية المستحدثة الاسبوع المقبل، وفق مدير مديرية الامراض الصدرية وصحة الوافدين الدكتور ابراهيم المشايخ.

وقال المشايخ ان المديرية انهت هندسة الاجراءات الخاصة بالمراجعين لاختصار الوقت والجهد على المراجعين والتسريع في الاجراءات الخاصة بحصول العمال الوافدين والموظفين من الجنسيات الاجنبية على الشهادة الصحية في وقت اقصر وانهاء الوقوف في الطوابير امام المديرية للحصول على الشهادة الطبية واجراء الفحوص المطلوبة لهذه الغاية، .

واشار المشايخ الى اعادة تأهيل اقسام المديرية ورفدها بعدد من الموظفين لزيادة حجم العمل المنجز، واعادة تأهيل الطابق الارضي ليصبح مجهزا كقاعات استقبال للمراجعين من العمال الوافدين وخادمات المنازل والحرص على توفير الخصوصية للمراجعين اثناء اجراء الفحوص من خلال اقامة غرف معزولة لسحب عينات الدم من المراجعين والمراجعات.

واضاف ان المديرية إنجزت عملية الربط الالكتروني بين المديرية ووزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ووزارة العمل ومديرية الامن العام، تمهيدا لالغاء استخدام النظام الورقي في التعاملات والتحول الرقمي بعمل المديرية.

واوضح انه سيتم اعتماد النتائج التي تصل الكترونيا من المختبرات المركزية للجهات المعنية، بحيث لا يضطر المراجع للعودة للمديرية للحصول على الشهادة الصحية الورقية.

وبين ان المديرية حرصت على توفير سبل الراحة للمراجعين من العمال الوافدين وخاصة العمال من الجنسية المصرية بالنظر للعلاقة الوثيقة التي تربط البلدين قيادة وشعبا، حيث تم توفير قاعة كبيرة مجهزة بالكامل لاستقبالهم والتسهيل عليهم اثناء مراجعتهم المديرية دون الحاجة للوقوف بطوابير لوقت طويل وتوفير مقاعد للانتظار في القاعات الجديدة المكيفة صيفا وشتاء. واكدت المديرية انها بصدد ايجاد آلية مناسبة وترتيبات مسبقة منعا لتكدس العمال امام المديرية من خلال التنسيق مع الشركات والمصانع والمشاريع الانشائية، وفتح فروع للمديرية في عدد من مناطق العاصمة لتخفيف الضغط على مبنى المديرية الرئيسية.

من الجدير بالذكر ان اعداد كبيرة من العمال الوافدين والمقيمين العرب والاجانب يراجعون مديرية الامراض الصدرية وصحة الوافدين يوميا للحصول على الشهادة الصحية لتجديد الاقامة سنويا.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :