facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




موسكو تشجب العنف الإسرائيلي ضد الفلسطينيين


09-04-2018 11:20 PM

عمون - أعربت روسيا عن رفضها المطلق لاستخدام القوات الإسرائيلية العنف العشوائي ضد السكان المدنيين في غزة، داعية لإجراء تحقيق مستقل وشفاف في حوادث مقتل المشاركين في "مسيرة العودة الكبرى".

وقالت الخارجية الروسية، في بيان أصدرته اليوم الاثنين: "يواصل الفلسطينيون في قطاع غزة منذ 30 اذار المشاركة في الحملة الشعبية الواسعة المعنونة باسم مسيرة العودة الكبرى والتي تجري في إطارها تظاهرات احتجاجية يومية على الشريط الحدودي مع إسرائيل.

وتقول المعلومات الواردة إن أعمال الجيش الإسرائيلي، بما في ذلك استخدام الأسلحة النارية، لمنع هذه التظاهرات خلال يومي 6 و7 نيسان، أدت إلى مقتل 10 فلسطينيين، بينهم صحافي وطفلين، فيما تعرض أكثر من ألف شخص آخرين لإصابات أو تسمم من الغاز المسيل للدموع.

وبلغ بالتالي العدد الإجمالي للقتلى الفلسطينيين خلال الأسبوعين الماضيين من الاحتجاجات الجماعية 30 شخصا، وبالإضافة إلى ذلك شن الطيران الإسرائيلي عدة ضربات صاروخية على مواقع في غزة صباح 9 نيسان".

وأكدت الخارجية الروسية في بيانها "نعتبر الاستخدام العشوائي للعنف ضد السكان المدنيين أمرا غير مقبول على الإطلاق، وندعو من جديد كلا من الفلسطينيين والإسرائيليين إلى الامتناع عن اتخاذ خطوات قد تتسبب بالتصعيد اللاحق للتوتر الخطير".

وأكد البيان "إننا مقتنعون بأن الظروف الحالية تثير حاجة أكثر مما كان في أي وقت مضى إلى اتخاذ إجراءات عاجلة لحلحلة الوضع وإرساء استقراره وإلى جهود سياسية ملموسة تهدف إلى تحقيق سلام ثابت بين الفلسطينيين والإسرائيليين على الأساس القانوني الدولي المحدد".





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :