facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




انطلاق فعاليات المبادرة المجتمعية "أنت تستطيع" في المفرق


10-04-2018 06:05 PM

عمون - انطلقت فعاليات المبادرة المجتمعية "أنت تستطيع" بالتعاون مع الاتحاد النسائي الأردني في المفرق اليوم الثلاثاء.
وتضمنت الفعاليات ورش عمل ومحاضرات وبرامج لتحسين تغيير في بعض الأنماط السائدة في المجتمع.

ونفذت المبادرة خلال انطلاقتها الأولى ورشتي عمل بعنوان "التربية الايجابية" تناولت مفهوم واستراتيجيات التربية واهم الأخطاء في عملية التربية وتطبيقات عملية تتناول محاور التربية الذكية والايجابية وورشة تدريبية بعنوان " الإعلامي الصغير" لخدمة الطفل وخلق جيل إعلامي يتميز بالكفاءة والفعالية.

وتعدّ الورشتين احدى انشطة برنامج مبادرة "أنت تستطيع" التي يقوم عليها المدربون الدكتورة ريم لطيف والمدربة مي خليل هندي والزميل محمد الفاعوري، ومبادرة "ديرتنا أحلى" التي تقوم عليها مديرية الأمن العام لترويج المعالم السياحية في الأردن.

وقالت عضو الجمعية الأردنية للإرشاد والتدريب الأسري الدكتورة ريم لطيف، ان المبادرة اجتماعية تستهدف مختلف شرائح المجتمع والشباب والمرأة والطفل من خلال تركيزها على مفاهيم التربية الايجابية والرعاية الأسرية وقضايا الشباب وتحسين المهارات بالإضافة إلى تطوير مهارات الأطفال الإعلامية لإنتاج مادة إعلامية مصوره عن الأردن.

وشارك ما يقارب 25 مشاركا من الأطفال تتراوح أعمارهم ما بين 8 و14 عاما من محافظة المفرق في الورشة التدريبية "الإعلامي الصغير" في قاعة جمعية بيت الأصايل للابداع والفن التشكيلي.

وقالت المدربة هندي أن فكرة الورشة تتمثل بتدريب الأطفال على ابجديات الإعلام وصناعة مادة إعلامية تهدف الى تسليط الضوء على المعالم السياحية في المفرق من خلال عالم الطفل ورؤيته وبراءته، مشيرة الى الجهود المبذولة لتنفيذ الورشة في كافة محافظات المملكة.

وأكد رئيس الجمعية منتصر عبيدات اهمية تنمية مواهب الطفل في مختلف فنون الإعلام داخل الوطن العربي وحملها على الخلق والإبداع ودور إعلام الطفل في تسليط الضوء على قضايا مجتمعية ومعالم سياحية من خلال رؤية طفولية مؤثرة.

يذكر أن المبادرة تتضمن عدة فعاليات ستنفذ مع الجهات الشريكة في المفرق وباقي محافظات الممكلة وفق خطة معدة لذلك.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :