facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




ندوة بالطفيلة حول تعديلات قانون شرطة الأحداث


10-04-2018 07:05 PM

عمون - نظمت مديرية شرطة الطفيلة بالتعاون مع جامعة الطفيلة التقنية اليوم الثلاثاء ندوة حول التعديلات التي طرأت على قانون شرطة الأحداث منذ مطلع العام 2015.

وتحدث مساعد رئيس الجامعة للشؤون القانونية محمد المحاسنة ان أهم التعديلات التي طرأت على قانون شرطة الأحداث منذ مطلع عام 2015 ركز على وجود قاضِ متخصص ينظر بقضايا الأحداث ومتابعتها بعد العقوبة، كما تم استحداث أقسام لشرطة الأحداث بمديريات الشرطة وتعيين مراقب للسلوك من التنمية الاجتماعية.

وقال مدعي عام شرطة الطفيلة الرائد محمود نعيمات ان ظاهرة جنوح الأحداث تشكل خطرا كبيرا ما دعا لاستحداث شرطة إدارة الأحداث عام 2011 لمتابعة جرائم الأحداث، وتتطلع مديرية الأمن للتوسع في العديد من الأقسام لتشمل كافة المحافظات.

وتحدث رئيس قسم أحداث غرب معان النقيب رائد الجعافرة، عن الجانب الإجرائي لعمل الإدارة والجانب الوقائي للحد من قضايا الأحداث خاصة فيما يتعلق بالتسرب المدرسي وعمالة الأطفال من خلال المحاضرات والندوات التوعوية.

كما تحدث مراقب السلوك بمديرية التنمية الاجتماعية احمد الربابعة عن صلاحيات مراقب السلوك ودوره منذ لحظة ورود البلاغ بقضايا الأحداث وأثناء التحقيق ومتابعتهم بدور الرعاية والوقوف على تقديم كافة الخدمات لهم من رعاية صحية وتربوية وتعليمية.

ودار في نهاية الندوة حوار موسع، أجاب فيه المحاضرون عن اسئلة واستفسارات الحضور.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :