facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




انطلاق فعاليات مهرجان عمان جاز في مركز هيا الثقافي


28-04-2018 11:54 AM

عمون - انطلقت فعاليات مهرجان عمان جاز بدورته الــ7، مساء الخميس، من على مسرح الشيخة الجليلة بنت محمد بن راشد آل مكتوم في مركز هيا الثقافي بعمان.

واشتملت انطلاقة فعاليات المهرجان الذي يستمر 6 ايام، وتنظمه "اوارنج ريد" بدعم من الاتحاد الاوروبي، على حفلتين موسيقيتين من موسيقا الجاز بأسلوبية حداثية.

شارك في الحفلة الاولى من فرنسا "سيلفان ريفليه-ميكانيك" على آلة السكسافون النفخية، فيما شاركت في الحفلة الثانية فرقة "رباعي مويسيس سانشيز" من اسبانيا والمكونة من ثلاث عازفين على آلات البيانو والكونتر باص والايقاعات الغربية والكاخون ومؤدية صوتية على آلة "الكي بورد"، قدموا خلالها 6 مقطوعات موسيقية في قوالب حداثية من موسيقا الجاز .

ويعد المهرجان الفعالية الوحيدة في الاردن المخصصة لموسيقا الجاز ويقدم قوالب متنوعة منها وتشارك فيه ست فرق اوروبية من موسيقيين عالميين ومن المنطقة علاوة على موسيقيين اردنيين، ويهدف الى خلق فرص للتبادل الثقافي وحوار الثقافات.

كما يشتمل المهرجان على ورشات عمل ولقاءات موسيقية بين مختلف الموسيقيين المشاركين والعاملين في هذا المجال من الموسيقا.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :