facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




معان تنهي استعداداتها لشهر رمضان المبارك


13-05-2018 10:07 AM

عمون - أنهت مدينة معان بدوائرها ومؤسساتها استعداداتها لاستقبال شهر رمضان المبارك لهذا العام من خلال توفير مختلف المواد التموينية وخصوصا الرمضانية وبكميات كافية وأسعار مقبولة.

وقالت مديرة مديرية صناعة وتجارة محافظة معان المهندسة سهيلة البدور لــ (بترا) اليوم، إن جميع السلع والمواد التموينية الغذائية من اللحوم والدواجن والمواد الرمضانية متوفرة بكميات مناسبة وبأسعار مقبولة.

وأشار إلى أن أسعار الدواجن تتراوح بين 1.6 و1.7 دينار للكيلو الواحد، وأن مسألة تحديد السعر في حال ارتفاع بعض السلع يأتي ضمن صلاحيات الوزارة.

وأشارت إلى أن المديرية تواصلت مع ممثلي القطاع التجاري في معان من أجل التأكد من توفر المواد التموينية والبضائع وبكميات كافية، إلى جانب مراعاة اعتدال الأسعار لتلك السلع؛ لتمكين المواطن من الحصول عليها ضمن القدرة المتاحة.

وشددت المهندسة البدور على ضرورة التزام التجار والباعة وخصوصا محال بيع الحلويات والعصائر الرمضانية والمخابز والمطاعم؛ بشروط الصحة والسلامة العامة.

ولفتت إلى أن المديرية ستكثف من جولاتها الرقابية خلال الشهر الفضيل.

وأشار مدير غرفة تجارة وصناعة معان نصري العوضي إلى توفر جميع أنواع السلع والمواد التموينية في المؤسسات التجارية الخاصة وفي المؤسستين العسكرية والمدنية وبأسعار مناسبة للجميع وبكميات كافية، مضيفا أن أسعار الخضار والفواكه معتدلة وتتناسب مع القدرة الشرائية للمواطن، وأن أسعار بعض الخضار كالبطاطا والبندورة في انخفاض مستمر نظرا للتنافسية بين التجار.

وحول أسعار الدواجن قال العوضي، إن أسعار الدواجن في معان مرتفعة ويصل الكيلو الواحد إلى 1.6 دينار، لافتا إلى أن أسعار الدواجن منخفضة في ألوية الشوبك والبترا والقرى المحيطة مقارنة مع أسواق معان، متوقعا بأن تبقى أسعار الخضار في انخفاض مستمر طيلة الشهر الكريم، فيما ستبقى أسعار الدواجن كما هي في حال بقيت الأسواق بدون تدخل من قبل الجهات المختصة.

من جهته أكد رئيس بلدية معان الدكتور أكرم كريشان استمرار الحملات الرقابية المكثفة خلال الشهر الفضيل، مبينا أن الجولات ستكون صباحية ومسائية تستهدف الأسواق التجارية والباعة المتجولين والمحال التي تبيع المواد الغذائية والعصائر والمواد الرمضانية والمخابز والمطاعم ومحال بيع الحلويات.

وبين أن البلدية وبالتعاون مع مديرية صحة معان ولجنة السلامة العامة ستتابع شروط السلامة العامة وخصوصا ما يتعلق بالغذاء والصحة العامة والبيئة، مضيفا أن حملات الرش لمكافحة الحشرات والآفات المختلفة ستستمر طيلة الشهر الكريم.

ودعا كريشان المواطنين والتجار إلى مراعاة نظافة البيئة والشوارع والأرصفة بما يحقق بيئة نظيفة خالية من المكاره الصحية والأوبئة، كما شدد على ضرورة التزام التجار بقانون الصحة العامة لضمان سلامة وصحة المواطن.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :