facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




سفير اذربيجان: علاقاتنا مع الأردن أخوية ومثالية


13-05-2018 11:21 AM

عمون- أكد سفير اذربيجان في عمان راسم رضاييف متانة علاقات الصداقة التي تجمع بين الأردن وبلاده، ووصفها بالعلاقات الأخوية والمثالية على مختلف المستويات والمجالات.

واعرب بمناسبة الذكرى المئوية الاولى لقيام جمهورية اذربيجان ومرور 25 عاما على تأسيس العلاقات الدبلوماسية بين الاردن واذربيجان، عن كبير تقديره وحكومة بلاده وشعبها لدور جلالة الملك عبدالله الثاني في إرساء الاستقرار في منطقة الشرق الاوسط ودفاعه عن القدس والمقدسات الاسلامية والمسيحية، بموجب الوصاية الهاشمية عليها.

وأشار إلى اهمية الزيارات الرسمية المتبادلة بين البلدين، وعقد الاجتماع الثالث للجنة الاذربيجانية الأردنية المشتركة في شباط الماضي والتقدم الملحوظ في الحركة السياحية بين البلدين وتقوية علاقات التعاون في مجال القطاع الخاص.

وأكد ان هناك تعاونا مثمرا وناجحا ومميزا بين البلدين في مختلف المحافل الدولية، وأن العلاقات الأذربيجانية الأردنية تستند لروابط تاريخية دينية وثقافية وتفاهم تام وعدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول الاخرى واحترام الوحدة الترابية والسيادة.

ووصف الاردن بأنه بلد الامن والاستقرار ولديه إمكانات سياحية وأن هناك جهودا تُبذل لتشجيع وزيادة حجم السياحة البينية حيث ارتفع اعداد السياح الاردنيين عدة اضعاف خلال اخر ثلاث سنوات.

وعبر عن امله ان يجري اعادة تدشين رحلات الطيران المباشرة بين الاردن واذربيجان، مشيرا الى انه يجري العمل حاليا لإعادة تشغيل خط الطيران المباشر والذي توقف عام 2008.

واشار الى وجود شارع في مدينة باكو باسم الملك الحسين بن طلال طيب الله ثراه، ويوجد في عمان ايضا ميدان وشارع حيدر علييف.

يشار الى ان عدد سكان اذربيجان يبلغ 10 ملايين نسمه واللغة الرسمية للدولة هي الاذربيجانية وديانتها الاسلام.

بترا





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :