facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الطيبي الاكثر شعبية بلا منازع في استطلاع موسع حول العرب في إسرائيل


17-05-2018 11:54 AM

عمون- ‎نشرت صحيفة يديعوت احرونوت العبرية استطلاعاً حول قضايا اجتماعية وسياسية تخص الجمهور العربي في إسرائيل أجراه معهد " مدغام " الذي ترأسه دكتورة مينا تسيمح تطرق الى ما يهمهم والى القيادة السياسية.
‎واتضح من النتائج ان القضية الأولى التي تتصدر اهتمامهم هي قضية العنف وذلك بنسبة 40% ويطالبون القيادات بالعناية بقضية العنف والجريمة والسلاح.
‎14% من المستطلعة آراؤهم يطالبون اعضاء الكنيست الاهتمام بقضية الفقر والقضايا الاجتماعية، اما بالنسبة للقضية الفلسطينية السلام والاحتلال فإن 14% اجابوا ان هذا هو الموضوع الأول الذي يطالبون اعضاء الكنيست والقيادة السياسية بأن تعني به.
‎ومما ورد ايضاً في نتائج الاستطلاع 11% يطالبون العمل على قضايا التعليم، 11% على قضايا التخطيط والبناء. 3% يعتقدون ان موضوع سورية يجب ان يشغل النواب العرب.
‎وتناول الاستطلاع ايضاً اعضاء الكنيست والقيادة الفلسطينية في الداخل واتضح من نتائجه ان 57% اجابوا بأن النائب احمد الطيبي يجب ان يرأس القائمة المشتركة مقابل 22% للنائب ايمن عودة. وفي ذات السياق 41 % اجابوا ان النائب ايمن عودة مناسب لرئاسة القائمة المشتركة بينما 59% اجابوا بأنه غير مناسب لترأسها.
‎وبالنسبة للانتخابات القادمة، في حال خوضها بقائمتين منفصلتين فإن قوتها ستزداد ونسبة التصويت سترتفع ، قائمة برئاسة الطيبي ستحصل على 8 مقاعد، بينما قائمة برئاسة عودة ستحصل على 6 مقاعد، وبذلك المجموع هو 14 مقعداً. اما اذا بقيت قائمة واحدة فستحصل على 12 مقعداً.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :