facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




تعليق اضراب "العاملين في الاتصالات الاردنية" الى منتصف الشهر الجاري بتطمينات من وزير العمل


29-04-2007 03:00 AM

عمون - علقت النقابة العامة للعاملين في الخدمات العامة والمهن الحرة اضرب العاملين في مجموعة الاتصالات الاردنية الذي كان مقررا اليوم وذلك بعد تعهد وزير العمل باسم السالم بالتدخل لصالح الوصول الى صيغ توفيقية بعد اخفاق المساعي الحميدة التي قامت بها وزارة العمل من خلال امينها العام و مندوب التوفيق ومدير العمل في اقناع ادارة الاتصالات بالتجاوب مع مطالب العاملين .
كما قررت النقابة اعتبار يوم الاحد الثالث عشر من الشهر الجاري موعدا نهائيا ستلجأ بعده الى خيار الاضراب المفتوح وخاصة انها باتت تظن وبعد ثلاث جولات من التفاوض ان ادارة الاتصالات غير جادة بوضع الحلول و ان هناك تجاهلا مقصودا لمطالب العاملين تمنت النقابة وعلى لسان رئيسها ان يساهم تدخل وزير العمل في انصاف العاملين وتلبية مطالبهم التي وصفها بالعادلة.وكان رئيس النقابة العامة للعاملين في الخدمات العامة والمهن الحرة عبدالحمن الجدع نفى التوصل الى أي اتفاق مع ممثلي مجموعة الاتصالات الاردنية يومي الخميس والسبت الماضيين حول تطبيق مطالب العاملين في المجموعة التي تم الاتفاق عليه بتاريخ 1/4/2007 وذلك في اللقائين الاخيرين اللذين جمعا الجدع في وزارة العمل بحضور امين عام العمل ماجد الحباشنة ومندوب التوفيق بلال شلهب ومدير علاقات العمل عبدالله السطري مع ممثلي المجموعة المدير التنفيذي لشؤون الموظفين رمزي ابو غزالة والمدير التنفيذي للشؤون المالية رسلان ديرانية في مقر الوزارة في العبدلي.
واكد الجدع ل "عمون " ان النقابة في حالة تمسكت مجموعة الاتصالات الاردنية بموقفها من مطالب العمال ستلجأ الى خيار الاضراب المفتوح الذي اقرته في يوم العمال العالمي الذي يصادف يوم الثلاثاء القادم وبين ان لقاءا اخر عقد مساء امس الاحد بدعوة من وزارة العمل لم يحمل فيه ممثلي الاتصالات اي جديد في اشارة الى تمسك ادارة المجموعة بموقفها الرافض للمطالب العمالية.

وكانت الادارة العامة للاتصالات قد رفضت اربعة مطالب حملها ارسلان وابو غزالة مساء امس تضمنت منح العاملين راتب خامس عشر وصرف بدل تنقلات لجميع العاملين وصرف غلاء معيشة وبدل وجبة الغداء ووقف التنقلات التعسفية التي نفذت في 22 من رؤساء الاقسام تم نقلهم للعمل كمدخلي بيانات بعد سنوات خدمة وصلت لدى بعضهم الى 20 سنة.

واضاف الجدع ان العاملين في المجموعة والذين يزيد عددهم عن 3000 موظف سينفذون الاضراب في حالة فشل المفاوضات مع المجموعة. . مؤكدا أن النقابة لن تتراجع عن موعد الإضراب ولن يتم تعليقه أو العدول عنه إلا بعد تحقيق المطالب. وأشار الى أن آلية تنفيذ الإضراب سيتم تحديدها وإبلاغ كافة العمال بها من خلال لجنة تم تشكيلها لهذا الشأن مؤكدا أن المطالب العمالية لا تستثني أي عامل من عمال المجموعة .

ومن جهته اكد المدير التنفيذي لشؤون الموظفين رمزي ابو غزالة ان مطالب العاملين المتكررة جامدة بطبيعتها وهي مازالت قيد الدراسة ، واضاف في تصريح خاص ل " عمون " ان هذه المطالب لم تأخذ بعين الاعتبار الحوافز التي قدمتها الشركة للموظفين في الفترة السابقة ،ودعا النقابة الى مزيد من المرونة حتى يتم التوصل الى صيغة توافقية قال ان المجموعة تسعى لتحقيقها مع العاملين .

وكانت اللجنة النقابية للعاملين في مجموعة الاتصالات الاردنية في وقت لاحق عقدت اجتماعا حددت فيه مطالب العاملين حصلت " عمون" على نسخة منه،
وهو على النحو التالي:

نتائج اجتماع اللجنة النقابية
مع رئيس النقابة
التاريخ : 1/4/2007
لعدم التزام إدارة شركة الاتصالات الأردنية بالاتفاقية المبرمة ما بين النقابة وإدارة الشركة ورعاية وزارة العمل فقد تقدمت النقابة إلى إدارة الشركة بالمطالب التالية وطلبت الرد عليها خلال أسبوعين وفي حالة عدم الرد تتخذ النقابة إجراءات التصعيد .

المطالب :

1. صرف راتب الخامس عشر.
2. صرف بدل نهاية الخدمة بواقع شهرين عن كل سنة.
3. صرف بدل غلاء المعيشة بواقع 50 دينار شهريا.
4. التزام الشركة بإجراء الانتخابات للجنة صندوق الادخار وبموعد أقصاه نهاية شهر نيسان.
5. صرف بدل العمل الإضافي بعد 40 ساعة عمل أسبوعيا.
6. التزام إدارة الشركة بتصويب أوضاع حملة الشهادات الجامعية والحاصلين عليها قبل 27/3/2006 .
7. التزام الشركة بترفيع الموظفين الذين استحقو الترفيع بتاريخ 31/12/2006 حسب نظام النقاط وعددهم 75 .
8. وقف إجراء الفصل التعسفي .
9. حل مشكلة المعارين لدى الشركة بشكل عادل يحفظ لهم حقوقهم.
10. لتزام الشركة بالتعاقد مع الأطباء في المحافظات وحل مشكلة الأجازات المرضية التي تحسم من راتب الموظف.
11. التزام الشركة عند نقل الموظف إلى أي موقع أخر إن يكون موازي لوظيفته أو أفضل.
12. صرف الزيادة السنوية كحد أدنى بواقع 3.5 % من إجمالي الراتب .
13. صرف بدل تنقلات وصرف بدل وجبة غداء للموظفين أسوة بموظفي السيتي سنتر.
14. تخصيص 20 منحة دراسية جامعية لأبناء العاملين سنويا.


هذه المطالب سترسل من قبل رئيس النقابة إلى إدارة الشركة بتاريخ 2/4/2007





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :