facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




خبير: راتب وفاة ونفقات جنازة لممرضة سقطت عن الطابق السادس


28-05-2024 04:40 PM

عمون - كشف خبير التأمينات والحماية الاجتماعية موسى الصبيحي، أن حادث وفاة ممرضة سقطت عن الطابق السادس في مستشفى الملك المؤسس الذي وقع اليوم الثلاثاء، يُكَيَّف في قانون الضمان الاجتماعي كحادث عمل (إصابة عمل) بصرف النظر عن السبب الذي أدّى إلى وقوعه.

وأضاف الصبيحي في منشور له عبر فيسبوك، أن الوفاة تُكيّف بناء على ذلك، أنها وفاة ناشئة عن إصابة العمل، ما يُرتّب للمؤمّن عليها الحق بتخصيص راتب تقاعد الوفاة الناشئة عن إصابة العمل وهو بنسبة 75% من أجرها الخاضع لاقتطاع الضمان بتاريخ وقوع الإصابة.

وبين أنه يضاف للراتب الزيادة العامة للرواتب التقاعدية عند تخصيصها وهي بمقدار (40) ديناراً، ويُستحَق الراتب من بداية الشهر الذي حدثت فيه وفاتها ويتم توزيعه على ورثتها المستحقين وفقاً للجدول رقم (4) الملحق بقانون الضمان.

واوضح أنه يصرف لذويها نفقات جنازة من مؤسسة الضمان بمقدار (700) دينار.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :