facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




ع السكين يابطيخ


30-06-2018 09:40 AM

عمون – محمد الخوالدة
يبدو ان عبارة ع السكين يابطيخ التي تعلو بها اصوات بائعي البطيخ وخاصة باعة المعرشات المنتشرة بكثرة على مداخل مدننا وبلداتنا الكبيره اضافة الى باعة الخضار المرخصين لاتعدو كونها بالنسبة لبعض اصحاب المعرشات والباعة وسيلة دعائية لاقتناص المشترين .
معنى ع السكين يابطيخ يفيد بان البائع ملزم بشق البطيخ الذي يبيعه لتاكيد انه بالمواصفات التي ترضي الزبون ، ويفهم من هذا ان الزبون غير ملزم بدفع ثمن البطيخ الذي يشتريه ان لم يكن بالمواصفة التي يريد.
اما كيف فقد نشبت ملاسنة حادة كادت تتحول الى عراك لولا تدخل "فكاكي النشب" بين بائع بطيخ ومواطن ، فقد ابتاع المواطن من هذا البائع بطيخة وطلب اليه فتحها للتاكد من انها "حمار وحلى" ، وفعلا قام البائع بشق البطيخه بموسه لكن تبين ان البطيخه وحسب القول الشعبي "قرعى" اي لاحمار ولاحلى .
رفض المواطن دفع ثمن البطيخه ، وبين اصرار البائع على دفع ثمن البطيخه ورفض المواطن لذلك احتد الخلاف والصراخ ، تجمهر المارة لاستطلاع الامر ولولا مساعيهم الحميده لحدث ما لايحمد ، نتيجة المساعي الحميدة تحميل بائع البطيخ مسؤولية ماحصل وابراء ذمة المواطن من ثمن البطيخه .





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :